أخبار التقنية

آبل تقدم الروبوت Daisy الجديد لإعادة تدوير هواتف آيفون

على مدار أربع سنوات تقريبا ، تقوم شركة آبل بتفكيك أجهزة آيفون الخاص بها لإعادة تدوير بعض القطع أو بعض المعادن. بعد تصميم Liam ، أول محرك آلي مخصص لها ، قامت شركة إبل بتصميم الروبوت Daisy. هدف آبل هو إستخدام المواد المعاد تدويرها فقط.

تبيع آبل الكثير من أجهزة آيفون كل عام. لإنتاج كل من أجهزة آيفون الخاصة بها ، تستهلك الشركة ، مثلها مثل جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية ، الكثير من الموارد.
لعدة سنوات حتى الآن ، قامت شركة آبل بتمويل مبادرات لتقليل إعتمادها على الطاقة ، ولكن أيضا على المواد ، سواء أكانت من الصفيح أو الكوبالت أو حتى الليثيوم في البطاريات. واحدة من هذه المبادرات هي تفكيك أجهزة آيفون آليالإعادة تدوير المكونات في أفضل حالة ، أو على الأقل ، المعادن

في عام 2016 ، خلال واحد من مؤتمراتها ، قدمت آبل Liam ، أول روبوت لإعادة التدوير. كانت وظيفته تتمثل في إجراء هندسة عكسية تماما لجهاز آيفون من خلال إسترداد البطارية وجهاز إستشعار الصور والشاشة والهيكل والدرج من أجل nanoSIM وحتى البراغي القليلة. يمكنك العثور على الفيديو الرسمي ليام في نهاية هذا المقال. وبطبيعة الحال ، تم تكييف ليام لنماذج معينة. في غضون ذلك ، تغيرت التصاميم. وبعض المكونات لم تعد موجودة ، تحل محلها مكونات أخرى ذات طبيعة مختلفة.

الروبوت Daisy من آبل يفكك 200 هاتف آيفون كل ساعة

لذلك طورت شركة أبل روبوتا جديدا يسمى ديزي. ومقره في مصنع أبل في أوستن ، تكساس ، كان ديزي موضوع تقرير كامل من وكالة رويترز للأنباء. يقوم هذا الروبوت الجديد بتفكيك جهاز آيفون لإسترداد 14 مادة مختلفة سيتم إعادة تدويرها لإنشاء أجهزة آيفون جديدة أو منتجات أخرى للشركة. ثم يتم إرسال المكونات المستخرجة من قبل ديزي إلى المتخصصين في تصفية و تنظيف المواد.

ديزي يعمل كل يوم وطوال اليوم. معدل تفكيكه 200 آيفون كل ساعة. أو 4800 هاتف كل يوم. هذا يتوافق مع ما يقرب من 1.6 مليون هاتف نقال كل عام. من الواضح أن هذا قليل جدا مقارنة بمئات الملايين من الهواتف التي تبيعها الشركة كل عام (180 مليون في 2019 وفقا لتقديرات معاهد البحوث). ومع ذلك ، تقول آبل إنها بداية وهدفها هو استخدام المواد المعاد تدويرها فقط ، من آيفون أو من الصناعات الأخرى.

كما أوضحت أن ديزي يمكنه أيضا التكيف مع الصناعات الأخرى ، بما في ذلك صناعة السيارات. ستصبح بسرعة واحدة من أكبر مستهلكي الليثيوم لإنشاء بطاريات للسيارات الكهربائية. ومع ذلك ، لن يضطر عمال المناجم بالتأكيد إلى القلق بشأن مستقبلهم ، حيث أوضح النقاد أن أبل لا يمكنها إعادة تدوير 100 ٪ من كل iPhone ولا 100 ٪ من جميع أجهزة آيفوه الخاصة بها.

فيديو للروبوت Liam من آبل

المصدر : Reuters

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق