جوجل تلغي موتمر Google I/O 2020 بسبب وباء فايروس كورونا

جوجل تلغي موتمر Google I/O 2020

جوجل تلغي موتمر Google I/O 2020 بسبب وباء فايروس كورونا ، وهو أكبر حدث للشركة مخصص للمطورين والبرامج الجديدة التي كان من المقرر عقدها في الفترة من 12 إلى 14 مايو 2020. وستقوم جوجل بتعويض التذاكر أو عرض إستبدالها للحصول على تذكرة Google. I / O 2021. لا يزال بإمكان الشركة إصدار بعض الإعلانات خلال بث مباشر.

قررت جوجل عدم المخاطرة ، وبالتالي ألغت مؤتمر Google I / O 2020 ، وتعتبر مؤتمرات Google I / O أكبر حدث في السنة تنظمه الشركة. إنها تجمع كبير لمطوري جوجل ، تنتهز الشركة عمومًا الفرصة لتقديم إعلانات البرامج ، وخاصة حول الأندرويد.

هذا العام ، كان علينا أن نتعلم المزيد عن الأندرويد 11 ، وربما Pixel 5 و الميزات الجديدة لنظام التشغيل. تشرح Google: “نظرًا للقلق حول فيروس كورونا (COVID-19) ، وبالتوافق مع نصيحة CDC [السلطات الصحية الأمريكية ] ، منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأخرى ، قررنا أن “نلغِ حدث Google I / O الفعلي في Shoreline Amphitheatre”

جوجل تلغي أيضا حدث Cloud Next بسبب وباء فايروس كورونا

تضيف جوجل أنها تستكشف الآن “طرقًا جديدة لتطوير Google I / O لتحسين الإتصال مع مجتمع المطورين “. Google I / O ليس الحدث الأول الذي ألغته الشركة بسبب الوباء. وفقا لتقارير The Verge ، ألغت جوجل بالفعل مؤتمر Cloud Next في سان فرانسيسكو.

على نطاق أوسع ، كان لا بد من إلغاء العديد من الأحداث الكبرى بسبب الوباء ، بما في ذلك MWC 2020 ، ومؤتمر Facebook F8 ، ومؤتمر مطوري الألعاب ومعرض جنيف للسيارات. في الوقت الحالي ، لم توضح جوجل كيف تنوي إستبدال مؤتمرها الفعلي بالإعلان على الرغم من كل ما أبدته من إبتكارات. ومع ذلك ، يشير كل شيء إلى أنه سيتم تنظيم واحد أو أكثر من المؤتمرات رقمي، بمعنى آخر البث على الإنترنت فقط.

تقول جوجل إن المشاركين الذين دفعوا ثمن التذكرة (التذاكر) سيتم تعويضهم بالكامل قبل 13 مارس. يمكنهم أيضًا إختيار استبدال تذكرتهم بتذاكر Google I / O 2021.

المصدر: The Verge

جوجل تتيح إمكانية تنشيط الوضع المظلم يدويا في متجر بلاي

تنشيط الوضع المظلم يدويا في متجر بلاي

تسمح لك جوجل الآن تنشيط الوضع المظلم يدويا في متجر بلاي. تم بالفعل تحديد خيار في إعدادات التطبيق من قبل عدد من المستخدمين. لذلك من الممكن الإستفادة من الوضع المظلم دون الحاجة إلى تنشيط الوضع المظلم على مستوى نظام الأندرويد 10.

في سبتمبر الماضي ، نشرت جوجل الوضع المظلم لمتجر بلاي لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد 10. لتنشيط الوضع المظلم للتطبيق ، يجب عليك أولاً تنشيط الوضع المظلم لنظام الأندرويد 10. إذا كان هاتفك الذكي تم ضبطه على الوضع الفاتح ، سيتم عرض متجر بلاي بألوان فاتحة.

إقرأ أيضا : تطبيق ترجمة جوجل يستقبل الوضع الليلي ، حَمِّل ملف APK

كيفية تنشيط الوضع المظلم يدويا في متجر بلاي؟

بعد عدة أشهر ، قررت جوجل بوضوح السماح للمستخدمين بتنشيط الوضع المظلم يدويا فيمتجر بلاي ، هو ماأكده موقع Android Police في 28 فبراير 2020. وفقا لعدة حسابات ، ظهر بالفعل خيار جديد في إعدادات التطبيق. إليك كيفية تفعيل الوضع المظلم في متجر بلاي دون المرور عبر نظام الأندرويد 10:

  • إنتقل إلى إعدادات الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد
  • أنقر فوق التطبيقات أو مدير التطبيقات
  • إختر متجر بلاي
  • إضغط على قسم الثيم
  • إختر Dark بدلاً من Light أو Default
تنشيط الوضع المظلم يدويا في متجر بلاي

في الوقت الحالي ، يبدو أن هذه الميزة تهم فقط مستخدمي الأندرويد 10. ومن غير المعروف بعد ما إذا كانت جوجل ستسمح لمستخدمي الأندرويد 9.0 أو إصدار سابق بالإستفادة منها. وفقًا للشهادات التي نقلها Android Police ، فمن الواضح أنه تحديث من جانب الخادم.

لذلك لا يوجد شيء يمكنك القيام به لفرض خيار الظهور على هاتفك الذكي. سنخبرك أكثر في أسرع وقت ممكن. ما رأيك في الخيار؟ هل تنتظر نشره؟ هل سبق لك أن تمكنت من تفعيله؟ ننتظر رأيك في التعليقات.

المصدر : Android Police

شاومي تكشف عن تقنية شحن لاسلكي بقوة 40 واط تشحن بطارية بالكامل في 40 دقيقة

شاومي تكشف عن تقنية شحن لاسلكي

شاومي تكشف عن تقنية شحن لاسلكي بقوة 40 واط . بفضل هذه التقنية الجديدة ، فإن العلامة التجارية الصينية قادرة على شحن بطارية الهاتف الذكي بالكامل عن طريق الإستقراء في غضون 40 دقيقة. هذا النظام قادر على التنافس مع أفضل تقنيات إعادة الشحن السلكية في السوق ، بما في ذلك Huawei Supercharge.

هذا الاثنين 2 مارس ، 2020 ، نشر تشانغ تشنغ ، نائب رئيس شاومي ، على سينا ويبو شريط فيديو قصير يقدم الشحن اللاسلكي بقوة 40 واط. يُظهر المقطع هاتفا ذكيا موضوعا على قاعدة شحن اللاسلكي. كما نرى في الفيديو (في نهاية المقالة) ، تسترد بطارية الهاتف الذكي التي تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة 50٪ من الطاقة في 20 دقيقة فقط من إعادة الشحن. للوصول إلى 100 ٪ ، عليك الإنتظار 40 دقيقة. للمقارنة ، عادة ما يستغرق الشاحن اللاسلكي بين 1:30 و 2:15 ساعة لشحن البطارية بالكامل.

من خلال هذه التقنية ، تستعد Xiaomi لإحداث ثورة في الشحن اللاسلكي للهواتف. حاليا ، لا يتجاوز الشحن اللاسلكي 15 واط (لأفضل أجهزة الشحن في السوق). في شهر سبتمبر الماضي ، كانت شاومي قد كشفت بالفعل عن شاحن سريع بقوة 30 واط لمرافقة جهاز Mi 9 Pro 5G. كان بالفعل رقما قياسيا.

إقرأ أيضا : شركة نوبيا تُشَوِّقْ لتقنية الشحن السريع بقدرة 80 واط على هاتف Red Magic 5G !

شاومي تكشف عن تقنية شحن لاسلكي بقوة 40 واط فعالة أكثر من تقنية Huawei Supercharge

بفضل تقنية الشحن اللاسلكي ، تأتي شاومي لتتنافس مع أفضل عمليات إعادة الشحن السريعة في السوق ، مثل SuperCharge بقوة 40 واط التي طورتها هواوي. SuperCharge تتيح سحن بطارية بسعة 4200 مللي أمبير / ساعة في 60 دقيقة.

لقد أجرى متحدث بإسم شاومي مقابلة مع موقع Android Autority. وقال: “ليس لدينا تقويم متوفر للإصدار التجاري لمشاركته في الوقت الحالي”. هذه التكنولوجيا لا تزال قيد التطوير. سنخبرك أكثر في أسرع وقت ممكن. في إنتظار مزيد من المعلومات ، يرجى إعطاء رأيك في التعليقات أدناه.

المصدر : Android Autority

سبوتيفاي تكشف عن التصميم الجديد لتطبيق الأندرويد و آي يو أس

سبوتيفاي

لقد رفعت سبوتيفاي النقاب عن التصميم الجديد لتطبيق الأندرويد و آي يو أس. تمثل هذه الواجهة الجديدة وصول ثلاث ميزات جديدة ، بما في ذلك زر عشوائي جديد وأزرار إجراءات مجمعة في شريط الأدوات. يتم الآن نشر التحديث على أجهزة آبل. ومع ذلك ، يجب على مستخدمي الهاتف الذكي بنظام الأندرويد التحلي بالصبر.

أعلنت منصة بث الموسيقى في بيان صحفي صدر يوم 27 فبراير 2020 “سيستفيد المشتركون المجانيون والمتميزون من واجهة محسنة سهلة الإستخدام”.

التغييرات التي جلبتها واجهة سبوتيفاي الجديدة

أولاً ، قررت خدمة تدفق الموسيقى دمج زر جديد مخصص للوضع العشوائي. يمكنك الآن تشغيل الوضع من خلال النقر على أيقونة خضراء صغيرة تحتوي على رموز “تشغيل” ورموز “عشوائية” (أصغر). يمكن الوصول إلى هذا الزر على الجانب الأيمن من الواجهة.

ثانياً ، تعلن منصة بث الموسيقى عن وصول ثلاثة أزرار للعمل (تشغيل، إعجاب، تحميل) مجمعة في شريط يسمى Action Row. يوفر هذا الشريط الموجود في وسط الشاشة سهولة الوصول إلى الوظيفة بيد واحدة. هكذا تتكيف الواجهة مع حجم شاشة هاتفك الذكي ، كما تقول سبوتيفاي.

أخيرًا ، راجعت سبوتيفاي عرض الموسيقى في التطبيق. تبرز الواجهة الآن الألبوم / الغلاف الفردي لكل موسيقى في كل قسم من أقسام التطبيق ، أي المكتبة أو قوائم التشغيل أو البحث. ثقول سبوتيفاي: “سنسلط الضوء على الأغاني التي أعجب بها المستخدم بالفعل من خلال عرض رمز القلب بجوار إسم المسار”.

قريبا على الأندرويد

هذه الواجهة الجديدة قيد النشر بالفعل على أجهزة iOS. وقالت خدمة بث الموسيقى “منذ 27 فبراير ، يستطيع مستخدمو نظام iOS في سبوتيفاي الوصول إلى موسيقاهم والتنقل فيها كما لم يحدث من قبل”. من خلال مقابلة مع موقع 9to5Google ، يضمن متحدث بإسم سبوتيفاي أن التصميم الجديد “سيأتي قريبًا” على Android. الشركة لسوء الحظ لم تبلغ تاريخ النشر. سنخبرك أكثر في أسرع وقت ممكن. في غضون ذلك ، لا تتردد في إبداء رأيك في هذه الواجهة الجديدة في التعليقات أدناه.

المصدر: 9to5Google

تحديث جديد من جوجل لسد ثلاث ثغرات أمنية على متصفح كروم الإصدار 80

تحديث جديد لمتصفح كروم

تحديث جديد من جوجل لسد ثلاث ثغرات أمنية تعتبر شديدة الخطورة على متصفح كروم الإصدار 80. توصي الشركة بتنفيذ آخر تحديث على ويندوز و ماك و لينكس.

كروم هو المتصفح الإفتراضي لملايين المستخدمين ، مما يجعله هدفا رئيسيًا للهاكرز. يتم إكتشاف نقاط الضعف باإنتظام. كروم 80 تم إصلاح على سبيل المثال ما لا يقل عن 56 ثغرة أمنية بالإضافة إلى الميزات الجديدة التي تم تقديمها بواسطة الإصدار الجديد من المتصفح. في آخر ملاحظة أمنية تم نشرها على مدونتها بتاريخ 24 فبراير 2020 ، أعلنت جوجل أنها صححت ثلاثة ثغرات أمنية خطيرة جديدة.

لدواعي أمنية ، لا يقدم الفريق العديد من التفاصيل حول الثغرات المعنية. “الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط كان محدودا حتى يتم تحديث غالبية المستخدمين.” تلاحظ الشركة أن أحد العيوب التي تحمل المرجع CVE-2020-6418 قد تم إستغلاله بالفعل من قبل الهاكرز ، وبالتالي هناك حاجة ملحة للترقية إلى أحدث إصدار من كروم (80.0.3987.122) والذي يتضمن الإصلاحات الضرورية.

إقرأ أيضا : قريبا متصفح جوجل كروم سيقوم بحظر التحميل غير الآمن

تحديث جديد لمتصفح كروم يصلح ثغرات أمنية عالية مستوى الخطورة

يتم تقييم الأخطاء الثلاثة على مستوى “عال” من الخطر. تم إكتشاف إثنين منهم داخليا والثالث من قبل باحث خارجي حصل على 5000 دولاركمكافأة. على الرغم من عدم وجود المزيد من التفاصيل حول هذه الثغرات الأمنية ، إلا أنها ليست المرة الأولى التي تنشر فيها جوجل تصحيحات من هذا النوع.

إقرأ أيضا : متصفح جوجل كروم للأندرويد بواجهة Duet تسمح بتخصيص أزرار التصفح ، جربه الآن !

في ديسمبر الماضي ، تم تصحيح 5 ثغرات أمنية حرجة في كروم. يمكن إستغلال هذه الإنتهاكات لتنفيذ تعليمات برمجية ضارة عن بُعد أو حتى لسرقة بياناتك الشخصية. لتثبيت آخر تحديث لمتصفح كروم دون تأخير ، أنقر فوق النقاط الرأسية الثلاث في الركن الأيمن العلوي ، ثم أنقر فوق تعليمات> حول كروم. سيتم البحث عن آخر تحديث تلقائيًا. تثبيته وإعادة تشغيل المتصفح

المصدر : Google

قائمة الهواتف الذكية المتوافقة مع الأندرويد 11 أو الأندرويد R

الهواتف الذكية المتوافقة مع الأندرويد 11

يتوفر الأندرويد 11 في الإصدار التجريبي الأول للمطورين. كما هو الحال دائمًا ، تحتفظ جوجل بمعاينة المطور لمستخدمي هواتف بكسل. في الأشهر المقبلة ، سيتمكن العديد من الهواتف الذكية الأخرى من تثبيت التحديث. إكتشف قائمة الهواتف الذكية المتوافقة مع الأندرويد 11.

في 19 شباط (فبراير) 2020 ، أصدرت جوجل الإصدار التجريبي الأول من الأندرويد 11 على موقعها الرسمي. يقدم إصدار المعاينة ، الذي تم تصميمه في المقام الأول لمطوري التطبيقات ، لمحة أولى عن الميزات الجديدة في تحديث الأندرويد 11. ، ومن بين الميزات الجديدة الأكثر إثارة للإنتباه ، يمكننا الإشارة إلى نظام ترخيص الإستخدام الفردي ، لقطات الفيديو المتاحة في إعدادات سريعة ، قسم مخصص للمحادثات في مركز إعلام الأندرويد والوضع المظلم التلقائي.

إقرأ أيضا : جوجل تُشَوِّق لقدوم ميزات جديدة على نظام الأندرويد 11 أو الأندرويد R

الهواتف الذكية المتوافقة مع الأندرويد 11

بدون مفاجأة ، هذه النسخة التجريبية الأولى متوافقة فقط مع هواتف جوجل الذكية ، وهي هواتف البكسل. لاحظ أنه لا يمكن تثبيت الإصدار التجريبي على الجيل الأول Pixel و Pixel XL ، الذي تم إصداره في أواخر عام 2016. لن يتلقى الهاتفان الذكيان التحديث في الإصدار النهائي أيضا. في عام 2019 ، حرمت جوجل بالفعل تقريبا Pixel 1 من تحديث الأندرويد 10. وفي مواجهة غضب المستخدمين ، فضل عملاق الإنترنت أخيرا تغيير رأيه.

  • Pixel 2 et Pixel 2 XL
  • Pixel 3 et Pixel 3 XL
  • Pixel 3a et Pixel 3a XL
  • Pixel 4 et Pixel 4 XL

معظم الهواتف الذكية المتطورة التي تم إصدارها في عام 2019 أو أوائل عام 2020 ستحصل على نظام الأندرويد 11. نعتقد على وجه الخصوص OnePlus 7T أو Galaxy S20 أو Xiaomi Mi 10 أو Galaxy Note 10. وبالتالي ستأتي نماذج أخرى من الهواتف الذكية إضافة إلى هذه القائمة ، ولكن العلامات التجارية لا تزال بحاجة إلى التواصل في هذا الشأن. سنقوم بتحديث هذا المقال وفقا لذلك.

تنشيط الوضع المظلم تلقائيا على الأندرويد 11 عند حلول الليل !

تنشيط الوضع المظلم تلقائيا

يقدم الأندرويد 11 ميزة جديدة تتيح تنشيط الوضع المظلم تلقائيا إستنادا إلى وقت اليوم. سيتم تطبيق هذا الوضع تلقائيا عند الغسق وسيتم إلغاء تنشيطه عند شروق الشمس. سنفسر كيف يعمل ذلك.

نشرت جوجل للتو أول إصدار معاينة المطور لنظام الأندرويد 11 ، وهي الفرصة لإكتشاف الإبتكارات الرئيسية التي يجلبها الإصدار الجديد من نظام التشغيل الأجهزة المحمولة . واحدة منها لفت الإنتباه. ميزة تتيح تنشيط الوضع الليلي وفقا للساعات التي إختارها المستخدم. أفضل ، يمكنهم ترك إختيار هذه الساعات لتقدير النظام.

بمعنى آخر ، يمكن أن يحدد الأندرويد 11 لنفسه موعد تنشيط السمة المظلمة عن طريق حساب وقت غروب الشمس تلقائيا إستنادا إلى موقع كل مستخدم. تم رصد هذه الميزة بالفعل قبل أسابيع قليلة بواسطة خبراء XDA Developers. لا يجب الخلط بينه وبين تخطيط الوضع الليلي الموجود من الأندرويد نوجا.

إقرأ أيضا : النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11 متاحة الآن ، إليك كيفية تثبيتها

تنشيط الوضع المظلم تلقائيا على الأندرويد 11 وفقا لشروق الشمس وغروبها

يبقى المبدأ كما هو. في قائمة إدارة الوضع المظلم ، سيكون من الممكن برمجته إما تلقائيا (ساعات مخصصة) أو وفقا لشروق الشمس وغروبها. قررت جوجل تغيير طريقة إدارة هذا الإكتشاف التلقائي مقارنة بالوضع الليلي.

قال كريس بانز ، أحد مطوري جوجل قبل بضعة أسابيع: “إن حساب شروق / غروب الشمس أمر صعب للغاية ، خاصة بالنسبة للمواقع القريبة من القطبين الشمالي / الجنوبي”. تأثرت الخاصية بالأخطاء بسبب مكون أندرويد معين يسمى CalendarAstronomer ، وهذا هو السبب في أن جوجل لم تقدم برمجة الوضع المظلم في الإصدار الأخير من الأندرويد 10.

إقرأ أيضا : إليك رزنامة إصدار الأندرويد 11 في نسخ معاينة المطور ، التجريبية و النهائية

أوضحت الشركة أن هذه الأخطاء قد تؤثر على تجربة المستخدم من خلال إعادة تشغيل التطبيقات فجأة أثناء إستخدامها. تم حل المشكلة الآن ووصول الخيار إلى الأندرويد 11 لإرضاء المستخدمين الذين طلبوها.

المصدر : 9to5Google

إليك رزنامة إصدار الأندرويد 11 في نسخ معاينة المطور ، التجريبية و النهائية

رزنامة إصدار الأندرويد 11

أصدرت جوجل أول نسخة معاينة المطور لنظام الأندرويد 11 يوم الأربعاء 19 فبراير. إنه متاح بالفعل للتنزيل وسيتبعه 5 تكرارات أخرى من الآن وحتى إصدار الإصدار النهائي إليك رزنامة إصدار الأندرويد 11.

لم نكن نتوقع هذا الوقت من العام ، لكن جوجل فاجأت الجميع بإصدار معاينة تقنية لنظام الأندرويد 11 للمطورين. يمكنهم بالفعل بدء إختبار تطبيقاتهم وتكييفها مع الإصدار التالي من نظام التشغيل. تعود جوجل هنا إلى مقاربتها القديمة المتمثلة في استعراض معاينة مطور البرامج قبل الإصدار التجريبي الأول.

مع الأندرويد 10 ، إنتقلت الشركة مباشرةً إلى مرحلة الإصدار التجريبي مع إطلاق أول إصدار في 13 مارس. من المتوقع أن تكون النسخة التجريبية الأولى من نظام الأندرويد 11 في مايو 2020 ، وربما خلال مؤتمر Google I/O. تهدف الشركة إلى إتاحة الإصدار المستقر بحلول يونيو 2020.

إقرأ أيضا : النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11 متاحة الآن ، إليك كيفية تثبيتها

إليك رزنامة إصدار الأندرويد 11 من نسخة المعاينة إلى النسخة النهائية

سيتم إتاحة ستة إصدارات من الأندرويد 11 في الأشهر القادمة. يبدأ برنامج معاينة المطور في شهر شباط (فبراير) قبل الإصدار التجريبي الذي سيعقبه الإصدار النهائي المقرر للربع الثالث من عام 2020. في المراحل الرئيسية من التطوير ، ستقدم جوجل تحديثات بما في ذلك أدوات SDK وصور النظام ، المحاكيات ، واجهات برمجة التطبيقات المختلفة للإختبار. هنا هو الجدول الزمني الكامل

  • معاينة المطور 1 (فبراير): يركز الإصدار الأولي على تعليقات المطورين والميزات الجديدة وواجهات برمجة التطبيقات والتغييرات الهيكلية على مستوى نظام التشغيل.
  • معاينة المطور 2 (مارس): تحديث تدريجي مع ميزات وتغييرات إضافية.
  • معاينة المطور 3 (أبريل): تحديث تدريجي لتحقيق الإستقرار والأداء.
  • الإصدار التجريبي 1 (مايو): الإصدار الأولي بجودة الإصدار التجريبي مع تحديث عام للمجربين.
  • الإصدار التجريبي 2 (يونيو): تحديث رئيسي في اإستقرار النظام الأساسي مع واجهات برمجة التطبيقات النهائية.
  • الإصدار التجريبي 3 (Q3): تحسين الإصدار الثابت.
  • الإصدار النهائي (Q3).

كما ترون ، لا يزعج الإصدار المبكر من الإصدار المعاينة الأول التقويم المعتاد. سيتم إصدار الإصدار الثابت كالمعتاد في الربع الثالث من عام 2020 ، وربما قبل بضعة أسابيع. كتذكير ، تم إطلاق الإصدار الثابت من Android 10 على هواتف Pixels في 3 سبتمبر 2019.

رزنامة إصدار الأندرويد 11

النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11 متاحة الآن ، إليك كيفية تثبيتها

النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11

النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11 متاحة بالفعل الآن .. قبل عدة أشهر من إطلاق الإصدار النهائي ، أطلقت جوجل للتو أول معاينة للمطورين لـملاك Pixel 2 و Pixel 3 و Pixel 3a و Pixel 4. سنشرح لك كيفية تنزيل التحديث وتثبيته على هاتفك الذكي.

قبل فترة وجيزة من جدولها المعتاد ، طرحت جوجل النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11 ، وهو التكرار الحادي عشر لنظام تشغيل الهاتف المحمول. مما لا يثير الدهشة ، أن هذا الإصدار التجريبي الأول محجوز لهواتف جوجل الذكية ، البكسل.

تتوفر النسخة التجريبية الأولى من نظام Android 11 حاليا لكل من Pixel 2 و Pixel 2 XL و Pixel 3 و Pixel 3 XL و Pixel 3a و Pixel 3a XL و Pixel 4 و Pixel 4 XL. لسوء الحظ ، الجيل الأول من هواتف بكسل غيرمعني.

إقرأ أيضا : جوجل تُشَوِّق لقدوم ميزات جديدة على نظام الأندرويد 11 أو الأندرويد R

كيفية تثبيت النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11 على هاتفك الذكي

قبل البدء ، نوصي بعمل نسخة إحتياطية من البيانات الموجودة على هاتف الأندرويد الذكي ، بما في ذلك رسائلك النصية. وبالمثل ، تجدر الإشارة إلى أن هذه نسخة تجريبية لا تزال غير مستقرة. من المحتمل أن تصادف الأخطاء. بالإضافة إلى ذلك ، لن تتلقى تحديثات أمنية شهرية طالما أنك تستخدم إصدارا تجريبيا.

  • قم بتنزيل وتثبيت أدوات ADB و Fastboot للكمبيوتر الخاص بك.
  • إنتقل إلى موقع جوجل الرسمي عبر الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتنزيل صورة تثبيت الأندرويد 11 التي تطابق هاتفك الذكي. قم بفك ضغط الملف.
  • قم بتفعيل خيارات المطور في قوائم هاتفك الذكي.
  • قم بتنشيط تصحيح أخطاء USB على هاتفك الذكي.
  • على جهاز الكمبيوتر ، انتقل إلى C: \ Program Files (x86) \ Android \ android-sdk \ وانسخ جميع الملفات من الأرشيف غير المضغوط إلى مجلد أدوات النظام الأساسي
  • قم بإيقاف تشغيل جهاز الأندرويد الخاص بك واضغط على مفتاحي “Power” و “Volume +” لمدة 10 ثوانٍ في وقت واحد للدخول في وضع Bootloader.
  • قم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بإستخدام كابل USB.
  • في ويندوز ، إضغط بإستمرار على مفتاح shift ثم أنقر بزر الماوس الأيمن على مساحة فارغة داخل مجلد أدوات النظام الأساسي وأختر فتح نافذة أوامر هنا *
  • أدخل الأمر التالي “fastboot devices “ وأنقر فوق Enter.
  • ستظهر بعد ذلك سلسلة من الأحرف على الشاشة. يمكنك الإنتقال إلى الخطوة التالية عن طريق إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل أو Bootloader ، بإستخدام الأمر التالي “fastboot flashing unlock “.
  • أنقر مرتين فوق ملف flash-all.bat الذي نسخته إلى مجلد أدوات النظام الأساسي.
  • سيتم إعادة تشغيل هاتفك الذكي.

تقوم هذه الطريقة بتثبيت النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11 يدويا. إذا كنت غير مرتاح لهذا الإجراء ، يُنصح بالإنتظار حتى يتم فتح برنامج الأندرويد 11 التجريبي العام مع حلول مايو 2020. يمكنك تثبيت التحديث بسهولة أكبر. ما رأيك في هذا الإصدار التجريبي الأول؟ ننتظر رأيك في التعليقات

موزيلا تطلق VPN الخاص بها لنظامي الأندرويد و ويندوز

موزيلا تطلق VPN الخاص بها

ما هي أفضل طريقة لتبقى مجهولا على شبكة الإنترنت غير VPN (الشبكة الإفتراضية الخاصة)؟ إذا كان هناك بالفعل العديد من الخدمات المخصصة لهذا الغرض ، فإن موزيلا تطلق VPN الخاص بها لنظامي الأندرويد و ويندوز10.

عندما يتعلق الأمر بشبكة VPN ، لا يوجد نقص في العروض. سواء كانت الخدمة مجانية أو مدفوعة ، من بينها نذكر OpenVPN أو NordVPN أو VyprVPN أو Hide My Ass (على سبيل المثال لا الحصر).

هناك قدر هائل من الخدمات التي تسمح لك بالتصفح بهوية مجهولة ، وتحديد الموقع الجغرافي في بلد ليس لك. في سبتمبر الماضي ، أطلقت موزيلا بدورها إضافة VPN لـمتصفح فايرفوكس ، هذة الإضافة محجوز فقط للمستخدمين الأمريكيين. يتكرر الأساس وتقدم هذه المرة تطبيق VPN كامل ، يعمل على الأندرويد و ويندوز و كروم بوك.

موزيلا تطلق VPN الخاص بها يدعم أكثر من 30 دولة ويمكن تثبيته على 5 أجهزة في آن واحد

يعتمد VPN الذي طورته موزيلا على تقنية Wireguard الجديدة ، والتي من المفترض أن تضمن مستوى أفضل من الأمان. يوفر هذا البروتوكول أيضا زيادة السرعة ، وهو عامل حاسم عندما يتعلق الأمر بإختيار VPN معين. وفقًا لموزيلا ، من الممكن إستخدام التطبيق على 5 أجهزة في نفس الوقت. VPN الخاص بها يحاكي أيضا تحديد الموقع الجغرافي لمستخدمها في أكثر من 30 دولة.

هذه الخدمة حاليا في مرحلة الإختبار. يمكنك الإشتراك فيها بإستخدام دعوة ، يمكنك الحصول عليها في هذه الصفحة. لكنه محجوز ، كما هو الحال مع إضافة فايرفوكس الذي سبق ذكرها ، في الولايات المتحدة. ومع ذلك ، تقول موزيلا إن VPN الخاص بها سيتوفر قريبًا في بلدان أخرى. سنبقيك على إطلاع فور توفر الخدمة.

مثل أي الشبكات الإفتراضية الخاصة المشهورة ، فإن الخدمة المقدمة من موزيلا ليست مجانية. تكاليف الخدمة 4.99 دولار في الشهر. يبدو أيضًا أن موزيلا تخطط لتطويره أيضا لنظامي التشغيل iOS و ماك و لينكس.