أداة إزالة عناوين URL جديدة من جوجل في أدوات مشرفي المواقع

الإصدار الجديد من أداة إزالة عناوين URL المضافة إلى جوجل مشرفي المواقع تمنع عناوين URL بشكل مؤقت من الظهور في محرك بحث جوجل ، فهي تعرض محتوى قديما ومحتوى تمت تصفيته بواسطة البحث الآمن.

جوجل تطلق أداة إزالة عناوين URL جديدة

أطلقت جوجل أداة إزالة عناوين URL جديدة في موقع مشرفي المواقع الجديدة. تعمل هذه الأداة الأشياء الثلاثة التالية:
1- تتيح لك إخفاء عناوين URL المعروضة مؤقتا في بحث جوجل.
2- توضح لك المحتوى غير الموجود في جوجل لأنه “محتوى قديم”.
3- توضح لك أيضا أيًا من عناوين URL التي تمت تصفيتها بواسطة فلتر البحث الآمن من جوجل.

تتيح لك أداة إزالة عناوين URL منع عرض الصفحات من المواقع التي تمتلكها في نتائج بحث جوجل بشكل مؤقت. كما تتيح لك أيضا تحديد عناوين URL على موقعك والتي تم الإبلاغ عنها عى أنها تتضمن محتوى للبالغين.

كيفية الوصول إلى أداة إزالة عناوين URL الجديدة

  • يمكنك الوصول إلى الأداة في مشرفي مواقع جوجل ، ضمن القائمة الجانبية : خيار فهرس > عمليات الإزالة.
  • يمكنك أيضًا الإنتقال إلى هذا الرابط https://search.google.com/search-console/removals للوصول إلى الأداة ثم تحديد طلب خيار جديد.

جوجل تقترح نوعين من الإزالة

من قسم “عمليات الإزالة” الفرعي ، يمكنك حذف عناوين URL بشكل مؤقت . تسمح لك جوجل بإزالة عناوين URL من العرض في بحث جوجل بسرعة عبر وحدة تحكم بحث جوجل . كانت هذه ميزة في مشرفي المواقع القديم ، ولكنها متاحة الآن في الإصدار الجديد.

لا تؤدي عمليات الحذف المؤقتة في الواقع إلى إزالة عنوان URL الخاص بك من فهرس جوجل ، بل إنها تخفي عنوان URL لمدة 6 أشهر تقريبًا عن الظهور في نتائج البحث. يمكن أن يكون عنوان URL المراد حذفه صفحة ويب أو صورة.

إقرأ أيضا : متصفح جوجل كروم للأندرويد بواجهة Duet تسمح بتخصيص أزرار التصفح ، جربه الآن !

من ناحية أخرى ، يمكنك مسح عنوان URL المخزن مؤقتا. يؤدي هذا إلى مسح النسخة المخبأة للصفحة وإستخراجها حتى الفهرسة التالية للصفحة. ولمنع عنوان URL بشكل دائم في المستقبل ، يمكنك استخدام 404 أو ملف robots.txt أو طريقة أخرى.

المحتوى القديم:

لقد حذفت محتوى حساسا من إحدى الصفحات وتريد من جوجل أن توقف عرض هذا المحتوى في نتائج البحث دون إزالة الصفحة نفسها من بحث جوجل ، هذه الأداة يمكنها مساعدتك.

يوفر قسم المحتوى القديم معلومات عن طلبات الإزالة المقدمة من خلال أداة الإزالة القديمة للمحتوى ، والتي يمكن لأي شخص إستخدامها لتحديث نتائج البحث التي تعرض معلومات التي لم تعد موجودة على الصفحة.

يمكنك الإطلاع على سجل جميع طلبات تحديث أو إزالة نتائج بحث جوجل القديمة الخاصة بموقعك التي تم إجراؤها بإستخدام أداة “إزالة المحتوى القديم” خلال الستة أشهر الماضية.

كيفية إستخدام أداة إزالة عنواين URL الجديدة

لحظر عنوان URL مؤقتا في بحث جوجل أو لتحديث المحتوى الذي يظهر في جوجل عند تحرير صفحة ، إتبع الخطوات التالية:

1- يجب أن يتطابق عنوان URL مع خاصية مشرفي المواقع المسجل بها. إذا لم يكن كذلك ، إتبع هذه التعليمات.
إفتح أداة الإزالة.
2- حدد علامة التبويب “الحذف” المؤقتة.
3- أنقر على “طلب جديد”.

أداة إزالة عناوين URL الجديدة

4- حدد إما “حذف عنوان URL مؤقتًا” أو “حذف عنوان URL المخزن مؤقتًا”. يمكنك حظر عنوان URL معين أو جميع عناوين URL التي تبدأ ببادئة محددة.
5- إختر “التالي” لإكمال الإجراء. قد يستغرق الأمر يوما واحدا لمعالجة الطلب ، ولا يوجد ما يضمن قبوله. تحقق من حالة الطلب بإنتظام. إذا تم رفضه ، فانقر فوق “معرفة المزيد” لمعرفة السبب.

أداة إزالة عناوين URL الجديدة

6- أرسل طلبات إزالة إضافية لأي عنوان URL آخر يشير إلى هذه الصفحة ، وكذلك لأي تباين في حالة عنوان URL الذي يعالجه الخادم الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكن لجميع عناوين URL التالية أن تشير إلى نفس الصفحة:
> example.com/mapage
> example.com/MaPage
> example.com/page?1234

إقرأ أيضا : جوجل تحدد تاريخ 12 مايو لعقد مؤتمر المطورين I/O 2020

كيفية حذف عنوان URL نهائيا من مشرفي المواقع

تتيح أداة الإزالة إخفاء مؤقت لمدة 6 أشهر تقريبا. لإزالة المحتوى أو عنوان URL نهائيا من بحث جوجل ، إتبع الخطوات التالية :

1- قم بأحد الإجراءات التالية لحذف الصفحة نهائيا :
> حذف أو تحديث محتوى موقعك (الصور والصفحات ) وتأكد من أن خادم الويب الخاص بك يعرض رمز حالة HTTP 404 (غير موجود) أو 410 (منقول). يجب إزالة الملفات بتنسيق غير HTML (على سبيل المثال ، PDF ) بالكامل من الخادم الخاص بك.
> حظر الوصول إلى المحتوى ، على سبيل المثال عن طريق إدخال كلمة مرور إلزامية.
> أشر إلى أنه لا ينبغي فهرسة الصفحة باستخدام علامة meta noindex. هذه الطريقة هي الأقل أمانا من الجميع.
> لا تستخدم ملف robots.txt كآلية حظر.

2- إذا قمت بحظر الصفحة قبل حذف المحتوى الخاص بك نهائيا (الخطوة 1) ، فقم بإلغاء حظرها ، ثم أعد حظرها. يؤدي هذا إلى مسح الصفحة من الفهرس ، حيث تمت إعادة إستكشافها بعد الحظر.

سوء إستخدام أداة الإزالة

يعد إستخدام أداة إزالة عناوين URL بمثابة خطوة أولية لحظر المحتوى بشكل عاجل (المحتوى الذي يكشف البيانات السرية بطريق الخطأ ، على سبيل المثال).قد يؤدي استخدام هذه الأداة في الحالات التالية إلى حدوث مشكلات في موقعك:

  • لا تستخدم الأداة لتنظيف المحتوى الخاص بك ، مثل الصفحات القديمة التي تعرض رمز 404.
  • لا تستخدم الأداة لحل أخطاء الزحف في حساب مشرفي المواقع.
  • لا تستخدم الأداة لأخذ موقعك “من نقطة الصفر”.
  • لا تستخدم الأداة لإزالة موقع الويب الخاص بك من الإختراق.
  • لا تستخدم الأداة لفهرسة الإصدار المناسب من موقعك.
  • للمزيد من المعلومات

فلترة البحث الآمن

يمكن لمستخدمي جوجل الإبلاغ عن عناوين URL محددة كبالغين فقط إلى جوجل بإستخدام أداة إقتراح البحث الآمن. تتم مراجعة عناوين URL المقدمة باستخدام هذه الأداة ، وإذا كانت جوجل تعتقد أنه يجب تصفية هذا المحتوى من نتائج البحث الآمن ، فسيتم تصنيف عناوين URL هذه على أنها محتوى للبالغين.

غالبًا ما يكون من الصعب على مُحسّنات محركات البحث ومشرفي المواقع معرفة أي من محتواها قد تم حذفه بسبب البحث الآمن. لذلك يجب أن تساعد هذه الأداة في التواصل.

بإختصار ، لا يوفر هذا الإصدار الجديد من أداة إزالة عناوين URL مُحسّنات محرّكات البحث ومشرفي المواقع وأصحاب المواقع وغيرهم ليس فقط الوصول السريع إلى الإزالة السريعة لمحتوى بحث جوجل ، ولكن أيضا سبب حذف محتوى معين بسبب طلبات من جهات خارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *