أخبار التقنية

أداة Android Flash Tool لتفليش الهواتف الذكية إنطلاقا من متصفح كروم

أطلقت جوجل أداة Android Flash Tool ، وهي أداة أونلاين متوافقة مع كروم وأي متصفح ويب تابع لجهة خارجية يدعم WebUSB. حاليا متاحة لمطوري AOSP فقط ، تحل Android Flash Tools محل ADB لجعل تثبيت رومات الأندرويد الجديدة بكل بساطة.

يبدو أن جوجل عازمة في النهاية على تبسيط عملية تثبيت رومات الهواتف الذكية . وضعت الشركة للتو صفحة ويب جديدة على الإنترنت ، تسمى Android Flash Tool. إنه في الواقع تطبيق ويب ، متوافق مع جميع المتصفحات المتوافقة مع WebUSB (بما في ذلك كروم) ، والذي يبسط الإجراء. كل شيء يمر عبر المتصفح ، ويتم مساعدة المستخدم من خلال خطوات بسيطة .

إقرأ أيضا : متصفح جوجل كروم للأندرويد بواجهة Duet تسمح بتخصيص أزرار التصفح ، جربه الآن !

أداة Android Flash Tool يمكن أن تحل محل ADB

بشكل فعلي ، يجب عليك توصيل هاتف ذكي المتوافق وزيارة صفحة أداة Android Flash Tool. بمجرد التعرف على الجهاز ، ستحتاج إلى منحه حق الوصول إلى مفاتيح ADB الخاصة بك ، وإضافة جهازك ، ثم بدء البحث عن البنيات. في حالة توفر بنية متوافقة ، يسمح الخيار بتفليشها على الفور. تتوفر أيضا خيارات أخرى ، مثل فرض بدء صورة البوت أو تعطيل التحقق أو فرض الفلاش على جميع الأقسام.

يمكن لأداة التفليش الجديدة منجوجل أن تعمل ، من الناحية النظرية ، مع أي هاتف ذكي خاصية Debugging USB مفعلة وBootloader نشيط – بشرط أن تكون قد قمت بتثبيت برامج تشغيل ADB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكنه محدود حاليا. أولا ، من الممكن حاليا إستخدامه فقط لتفليش AOSP رومات. التي قد لا تزال تسمح للمطورين لإختبار بنيات جديدة بشكل أسرع.

ثانيا ، لا تتوافق الأداة حاليا إلا مع عدد قليل من هواتف Google Pixel الذكية وكروت تطوير HiKey. أخيرا ، لاحظ أنه إذا قمت بإختبار الأداة ، فستحتاج إلى التحقق من عدم تشغيل أي عملية من عمليات ADB في الخلفية قبل تشغيل أداة Android Flash Tool. على الألم من رؤية الإجراء تفشل. تظل الحقيقة أننا نفقد صبرنا لرؤية هذه القيود تختفي بحيث يمكن إستخدام هذه الأداة بواسطة أكبر عدد.

في الوقت الحالي ، بإستثناء حفظ بعض الأوامر ، فإن تفليش رومات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ليس أسهل شيء حتى الآن.

أداة Android Flash Tool
مصدر الصورة جوجل

المصدر : 9to5google

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق