إلغاء مؤتمر الجوال العالمي MWC 2020 رسميا بسب فيروس كورونا

إنه رسمي الآن ! إلغاء مؤتمر الجوال العالمي MWC 2020 هذا العام والذي كان من المقرر أن يعقد في برشلونة في الفترة من 24 إلى 27 فبراير في مدينة برشلونة بإسبانيا .قرر المنظمون الإلغاء بسبب مخاوف من إحتمال إنتشار فيروس كورونا الجديد.وهي تعد خطوة غير مسبوقة في تاريخ أكبر محفل للتكنلوجيا في العالم.

جاء الإعلان عقب إجتماع طارئ إنتهى قبل دقائق قليلة. كان من المقرر أصلا تنظيم هذا الإجتماع يوم الجمعة ،المقبل لكن العدد الكبير من عمليات الإنسحاب خوفا من وباء فيروس كورونا أجبر GSMA (الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول) على إعادة التفكير في وإستراتيجياتها وإقرار إلغاء مؤتمر الجوال العالمي MWC 2020.

إقرأ أيضا : هاكرز يستخدمون فيروس كورونا لإصدياد الضحايا ، كن حذرا !

ربما إنسحاب كبرى الشركات المصنعة و شركات الإتصالات كان وراء قرار إلغاء MWC 2020

يشير منظمو الحدث إلى مخاوف الصحة العامة بإعتبارها السبب الرئيسي للإلغاء ، على الرغم من أنه يبدو من الواضح أن قلة الحضور كان لها تأثير كبير على القرار. بالنسبة لأولئك منكم الذين لا يعرفون ، فإن أمثال Sony و LG و Amazon و Facebook قد أعلنت عدم المشاركة في الأيام الأخيرة.

إنسحبت أيضا شركات الإتصالات العملاقة الضخمة ، والتي يمكن القول أنها العمود الفقري لمؤتمر MWC. وتشمل هذه الشركات AT&T و Orange و Deutsche Telekom و Vodafone و NTT Docomo و Nokia و Ericsson.

ستركز GSMA الآن على MWC Shanghai و MWC Los Angeles ، والمقرر عقدهما في وقت لاحق من هذا العام. لن يعود الحدث إلى برشلونة حتى فبراير 2021 ، وقررت GSMA الإلغاء التام بدلا من تأجيله هذا العام.

المصدر : GSMA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *