إنستجرام تقرر إزالة زرIGTV ، لكن 1٪ فقط قاموا بتنزيل التطبيق

إنستجرام تقرر إزالة زر IGTV من صفحتها الرئيسية. أحاطت الشبكة الإجتماعية علما بفشل تطبيق IGTV المخصص ، وبالتالي فضلت حذف الإختصار المتاح. وفقًا لإنستجرام، “عدد قليل جدا من المستخدمين نقروا على هذا الزر”.

تمتلك إنستجرام على أكثر من مليار مستخدم ، 7 ملايين من بينهم فقط قاموا بتنزيل تطبيق IGTV . هذه الأرقام هي مخيبة للآمال بالنسبة للشبكة الإجتماعية ، التي قررت إزالة زر IGTV الموجود على الصفحة الرئيسية. كتذكير ،IGTV هي مبادرة إنستجرام تسمح للمستخدمين بإنشاء فيديوهات أطول .

بالطبع ، كانت هذه الميزة مجرد إستراتيجية للتنافس في مجالها مع عمالقة هذا النوع: يوتيوب بالطبع ، ولكن بشكل خاص تيكتوك ومليارات التنزيلات. لسوء الحظ ، لم يحالفها الحظ. على سبيل المقارنة ، حصل IGTV على 1.1 مليون عملية تنزيل في الولايات المتحدة ، مقارنة بـ 80.5 لتطبيق تيكتوك.

إقرأ أيضا : فايسبوك تتراجع عن عرض الإعلانات في محادثات واتساب

إنستجرام تقرر إزالة زر IGTV ، IGTV فشل كبير لشركة فايسبوك

بالرغم من دعم إنستجرام بإطلاق برنامجها الجديد. تم عرض مقاطع فيديو IGTV في خلاصة إنستجرام إعتبارا من فبراير 2019 ، تليها وصول تنسيقات جديدة ، مثل المقاطع بتنسيق أفقي. الإضافات ليست جذابة بشكل واضح بما فيه الكفاية. لا يشير إختفاء زر IGTV في الصفحة الرئيسية إلى قتل هذه الميزة ، حيث يحدد متحدث بإسم الشبكة الإجتماعية في موقع TechCrunch:

“لقد واصلنا العمل لتسهيل إنشاء وإكتشاف محتوى IGTV ، وتعلمنا أن معظم الأشخاص يجدون محتوى IGTV من خلال معاينات في الخلاصة ، وقناة IGTV في علامة التبويب إكسبلور ، بروفايل المنشئ والتطبيق المستقل. قلة قليلة من الناس ينقرون على أيقونة IGTV في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة الرئيسية لتطبيق إنستجرام. نهدف دائما إلى إبقاء إنستجرام بسيطا قدر الإمكان ، ولهذا السبب نحن نزيل هذا الرمز بناء على هذه الدروس والتعليقات من المجتمع “، قال المتحدث الرسمي

كتذكير ، قامت إنستجرام مؤخرا بدمج إمكانية إرسال رسائل خاصة على إصدار الويب من الشبكة الإجتماعية. حاليا ، هذه الوظيفة في مرحلة الإختبار.

المصدر : TechCrunch

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *