كيف ؟

كيفية الحد من إستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي من متصفح جوجل كروم

على الرغم من خصائصه الهائلة ، يظل متصفح جوجل كروم كثيف الإستخدام لذاكرة الوصول العشوائي. ألقِ نظرة على مدير مهام ويندوز لمعرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يستخدمها. إليك بعض النصائح لإدارة و الحد من إستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي في متصفح جوجل كروم.

لماذا يستخدم جوجل كروم بكثافة الذاكرة العشوائية ؟

يستحيل أن يتخلى المستخدم عن متصفح جوجل. في غضون بضع سنوات فقط ، أصبح كرون المتصفح الأكثر إستخداما في العالم ، سواء على جهاز كمبيوتر ، جهاز لوحي أو هاتف ذكي. لكن هذه الهيمنة تخفي بعض الثغرات ، خاصة فيما يتعلق بإدارة ذاكرة الرام.

من المعروف أن جوجل كروم يستهلك ذاكرة الوصول العشوائي وموارد النظام. هذا نتيجة التسبب في حدوث تباطؤ في الجهاز المثبت عليه. يعمل مطورو العملاق الأمريكي بجد لإيجاد حلول لهذه المشكلة.

الآن ، غير الويب طريقة عملنا تماما. يتم تشغيل معظم البرامج الآن (تحرير الصور ، الفيديو ، الألعاب أونلاين ، نظام إدارة المحتوى) مباشرة في المتصفح.

من الواضح أن هذا له تأثير مباشر على إستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي وبالتالي على أداء جوجل كروم. من الأفضل تجنب فتح العديد من علامات التبويب. هل ما زلت بحاجة لمعرفة المواقع الأكثر طلبا لموارد النظام.

إقرأ أيضا: متصفح جوجل كروم للأندرويد بواجهة Duet تسمح بتخصيص أزرار التصفح ، جربه الآن !

كيفية الحد من إستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي من متصفح كروم

1- إكتشف أي علامات التبويب تستهلك ذاكرة الوصول العشوائي أكثر

يُظهر مدير المهام على نظام الويندوز مقرار إستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي لكل عملية من عمليات كروم المفتوحة على جهاز كمبيوتر. لسوء الحظ ، هذه المعلومات غير مكتملة. لا يمكن معرفة علامة التبويب التي تتوافق مع كل عملية بدقة.

لمعرفة إستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي لموقع معين ، ستحتاج إلى إستخدام مدير مهام كروم. إليك الإجراء المتبع لمتابعة تشغيل هذه الأداة على جهاز كمبيوتر تحت نظام ويندوز.

  • أنقر على زر القائمة (3 نقاط) لفتح نافذة الخيارات.
  • ثم إضغط على المزيد من الأدوات وعلى مدير المهام.
  • هذا إختصار لوحة المفاتيح للوصول بشكل أسرع إلى مدير المهام، Caps Lock+Escape.
  • ثم أنقر فوق خانة المهام لتصنيف علامات التبويب وفقا لإستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي.

يمكنك الآن معرفة المواقع التي تستنزف أكثر موارد موارد النظام . لاحظ أن خيار إيقاف العملية سوف يسمح لك بإغلاق علامة التبويب التي تختارها.

2- قم بحذف الإضافات غير ضرورية

ربما لاحظ بعضكم أن الإضافات يمكن أن تكون أحيانا كثيفة إستخدام ذاكرة الوصول العشوائي مثل مواقع الويب. يمكننا بعد ذلك أن نتساءل عن فائدة الإحتفاظ بهذه الأنواع من البرامج على كروم.

  • إفتح قائمة كروم.
  • أنقر على المزيد من الأدوات ثم على الاضافات.
  • حدد الإضافة المراد حذفها من القائمة.
  • إضغط على الزر إزالة لحذف التطبيق من كروم.

هذا سيوفر لك بضع ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. من المؤكد أن الرقم ليس كبيرا جدا ولكن لا تنس أن العملية المرتبطة بالاضافة تتكرر تلقائيا في كل مرة يتم فيها فتح علامة تبويب جديدة.

3- قم بتجميد علامات التبويب التي لا تستخدمها

عندما تعتاد على إستخدام أكثر من عشرة علامات تبويب مفتوحة، من الصعب للغاية الإستغناء عنها. ومع ذلك ، قليل من الناس يحتاجون إلى علامات تبويب متعددة مفتوحة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في نفس الوقت.

لماذا إذن لا يتم تعليق علامات التبويب تلقائيا بعد فترة طويلة من عدم النشاط؟ هذه التقنية تبقي علامات التبويب مفتوحة في متناول اليد دون التضحية بموارد النظام في جهازك.

العيب الوحيد ، سيستغرق تحميله وقتا أطول عند النقر عليها. ولكن هذا لا يزال مهما نسبيا بالنسبة لمن يرغب في الحد من إستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي في جوجل كرووم.

لتجميد علامات التبويب غير المستخدمة ، ستحتاج إلى تثبيت إضافة The Great Suspender . قد يبدو من المفارقة الحاجة إلى تثبيت ملحق جديد لجعل جوجل كروم أكثر مرونة. ومع ذلك يعمل.

  • قم بتشغيل متصفح كروم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتنزيل وتثبيت إضافة The Great Suspender .
  • إنتقل إلى علامة التبويب التي تريد الإحتفاظ بها.
  • أنقر على زر The Great Suspender.
  • حدد خيار تعليق علامات التبويب الأخرى.
  • لإعادة تحميل علامة تبويب مجمّدة ، ما عليك سوى النقر في أي مكان في النافذة.

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق