هواتف ذكية

آبل تقدم براءة إختراع تكشف خططها لإنتاج هاتف آيفون قابل للطي

آبل تقدم براءة إختراع جديدة لتكنولوجيا الهواتف القابلة للطي ، مما يشير إلى أن الشركة المصنعة تركز حاليًا على تطوير هاتف آيفون قابل للطي. براءة الإختراع تشير بالفعل على نطاق واسع كيف يعمل الهاتف.

قدمت آبل للتو براءة إختراع جديدة بعنوان “شاشة حماية وقابلة للطي لجهاز إلكتروني”. وفقا للوثائق المصاحبة ، سيكون للجهاز شاشة قابلة للطي ومغلفة بطبقة واقية. يمكن أن يكون هذا مصنوعًا من الزجاج أو الياقوت أو مواد السيراميك الأخرى. تحدد براءة الاختراع أن الجزء الذي يتم طيه سيتم تعزيزه بالمعالجة الكيميائية.

إقرأ أيضا: آبل ستكشف عن آيفون 9 في 31 مارس 2020 على الرغم من وباء فيروس كورونا

براءة إختراع كشفتها آبل تعرف إلى خططها لإنتاج هاتف آيفون قابل للطي

تمنح براءة إختراع آبل الخيار في بتطوير أجهزتها بتقنيات LCD أو AMOLED أو E-Ink – على الرغم من أنه من الصعب تخيل آبل إختيار شيء آخر غير شاشات AMOLED الأكثر مرونة في وقت تطويرها. تصف المستندات مفصلاً يسمح بثلاثة أوضاع ، مطوية ، متوسطة وغير مطوية ، ربما بطريقة Galaxy Z Flip.

سيسمح مستشعرقياس السرعات والجيروسكوبات والمقاييس المغناطيسية وأجهزة الإستشعار الأخرى للواجهة بالتكيف بشكل ديناميكي إعتمادًا على درجة فتح الشاشة وموضع الجهاز في. يشبه هذا العديد من الميزات المكتشفة على Microsoft Surface Duo ، مثل “Peek” على سبيل المثال. تصف PhoneArena حالة أخرى مثيرة لإاهتمام: عندما يقف الهاتف الذكي مطويا في وضع V مقلوب ، فقد يعرض على سبيل المثال واجهة منبه.

عندما يتم فتح الشاشة بزاوية 90 درجة ، يمكن للهاتف الذكي على العكس من ذلك أن يعرض لوحة مفاتيح في الجزء السفلي وأن يتصرف مثل الكمبيوتر المحمول. وفقا لـموقع PhoneArena ، ترتبط براءة الإختراع بالآخرين الذين قدمتهم الشركة حول هذا النوع من الأجهزة ، مما يؤكد جهود البحث والتطوير الهامة.

المصدر : PhoneArena

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق