أخبار التقنية

تحالف هواوي، شاومي، فيفو وأوبو لتطوير متجر تطبيقات ومنافسة جوجل

هل متجر جوجل في خطر ؟ من الصعب تصديق ذلك ، مع أكثر من 2.6 مليون تطبيق. ومع ذلك ، ماذا سيحدث إذا وصل تحالف هواوي، شاومي، فيفو وأوبو ، أكبر الشركات المصنعة الصينية ، لإنشاء نظامهم الأساسي ، لمساعدة المطورين على إنشاء تطبيقاتهم وتوزيعها؟

فكرة المشروع طرحت منذ عام تقريبا ، لا سيما منذ القضية بين هواوي والولايات المتحدة: يمكن لبعض الشركات المصنعة للهواتف الذكية الصينية أن توحد جهودها لتقديم بديل خاص بها لنظام جوجل البيئي. و … لقد تم! وفقا لوكالةالأنباءرويترز ، إجتمعت أكبر 4 شركات لتصنيع الهواتف الصينية لمواجهة العملاقة جوجل وتقديم خدمات جديدة ، فضلا عن متجر تطبيقات جديد. يجعل التنافس بجدية مع متجر بلاى ، أو بالأحرى الضغط على جوجل.

إقرأ أيضا : قد تتوقف هواوي عن إستخدام تطبيقات جوجل على أجهزتها الذكية في المستقبل

تحالف هواوي، شاومي، فيفو وأوبو من أجل تطبيق واحد يجمعهم جميعا (ويهز جوجل!)

حتى الآن ، كان لدى كل مُصنِّع للهواتف الذكية بالفعل متجر تطبيقات خاص به ، سواء أوبو مع متجر AppMarket أو هواوي مع AppGallery الخاص به ، إلخ. ماذا لو عرض الجميع في النهاية متجر تطبيقات واحد؟ قد يحدث هذا قريبًا.

هكذا ، تحت إسم Global Developer Service Alliance ، تحالفت هواوي، شاومي، فيفو، وأوبو. وهم بذلك يرغبون في إنشاء منصة تسمح لمطوري الألعاب والموسيقى والأفلام والتطبيقات المختلفة بتسويق إبداعاتهم. يمكن إطلاق المنصة في مارس ، لكن قد تتأخر بعض الشيء بسبب وباء فيروس كورونا ، وفقا لرويترز.

يمكن إطلاق المنصة الجديدة في 9 “مناطق” أو دول ، بما في ذلك الهند وإندونيسيا وروسيا. لم يُعرف بعد ما إذا كان هذا الإرتباط مرتبطا فقط بهذه المناطق التسعة أم ما إذا كان عمالقة الشركات الصينية يعتزمون توسيعه سريعا ليشمل دولا أخرى .

يقول Nicole Peng ، متحدثة بإسم شركة Canalys : “من خلال تشكيل هذا التحالف ، ستسعى كل شركة إلى الإستفادة من فوائد الآخرين في مناطق مختلفة ، والإستفادة من قاعدة المستخدمين القوية مثلا شاومي في الهند ، و فيفو و أوبو في جنوب شرق آسيا ، و هواوي في أوروبا”. وتضيف أيضا أن هذه المبادرة تهدف بلا شك إلى البدء في تعزيز قوة الكيانات الأربعة تجاه جوجل.

قد رفضت كل من هواوي و شاومي و أوبو و فيفو وكذلك جوجل التعليق على هذه المعلومات عن التحالف

المصدر : Reuters

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق