تطبيقات

تطبيق ترجمة جوجل سيدعم قريبا ميزة ترجمة و نسخ محادثاتك الشفهية في الوقت الفعلي

تطبيق ترجمة جوجل سيدعم قريب ميزة ترجمة و نسخ محادثاتك الشفهية في الوقت الفعلي . عرضت الشركة ميزتها هذا الثلاثاء 28 يناير2020 . تشغيل الخاصية قائم على الذكاء الإصطناعي المتطور بشكل خاص.

إستفادت جوجل من حدث حول الذكاء الإصطناعي أقيم في سان فرانسيسكو للحديث عن مستقبل ترجمة جوجل. أظهرت الشركة وظيفة طال إنتظارها: ترجمة ونسخ المحادثات في الوقت الحقيقي. وفقًا لجوجل ، سيتم إدراج هذه الميزة على الأندرويد “قريبا” ، دون مزيد من التفاصيل.

إقر أيضا : جوجل تحدد تاريخ 12 مايو لعقد مؤتمر المطورين I/O 2020

بشكل ملموس ، عندما تكون تستسمع إلى محادثة أو درسا أو تسمع خطابا بلغة أخرى ، يصبح من الممكن الإحتفاظ بهاتفك الذكي ومشاهدة نسخة من كل ما يقال بلغتك مباشرة. لا يتم النسخ محليا – مطلوب إتصال بالإنترنت

ميزة ترجمة و نسخ محادثاتك الشفهية قريبا على تطبيق ترجمة جوجل

تقول جوجل أن الترجمة الصوتية في الوقت الفعلي أكثر تعقيدا من ترجمة النصوص. يوضح موقع The Verge أيضًا أن النسخ لن يعمل من الملفات الصوتية في البداية. على الرغم من أنه لا يزال من الممكن تسجيل محادثة وتشغيلها على مصدر خارجي ، والتعامل مع الهاتف الذكي.

إقرأ أيضا : شرح طريقة تحويل صوت إلى نص مكتوب على أجهزة الأندرويد

تعمل جوجل على تحسين جودة الترجمة النهائية. يتم تدريب الذكاء الإصطناعى على التقييم المستمر لمعنى الجملة ككل والسياق. لذا يذهب الذكاء الاصطناعي إلى حد إدخال علامات الترقيم ، ويصحح بعض خيارات الكلمات التي لا معنى لها في سياق الجمل.

في هذه المرحلة ، وفقا لـجوجل ، يوفر النسخ “تقريبا صحيحا” لما يقال. تشير الشركة إلى أن النماذج ستصبح أكثر دقة بمرور الوقت.

المصدر : The Verge

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق