حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل على أجهزة الأندرويد ، إليك أهم النصائح

خلال كل لحظة في الحياة اليومية التي نعيش فيها بدون واي فاي ، وحيث نحتاج تماما إلى الوصول إلى الإنترنت لاستخدام جميع تطبيقاتنا المفضلة ببساطة ، من الضروري أن تعمل بيانات الهاتف المحمول (أو البيانات الخلوية). إذا لم يكن الأمر كذلك فهي دراما! إليك مجموعة من النصائح ، بدءا من النصائح الأكثر وضوحا والأكثر تقنية ، لمحاولة حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل.

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل

1 – أول رد الفعل : أعد تشغيل هاتفك الذكي

قد يبدو الأمر سخيفا، تذكر هذه القاعدة الأساسية ، والتي يتم فيها حل معظم المشكلات التي تُصَادَفُ على الهاتف الذكي بهذه الطريقة. لذلك من المهم توضيح أن أول رد فعل يحدث أثناء أي خطأ ، مهما كان ، لأنه لا يتعلق فقط بالمشكلة المتعلقة ببيانات الجوال ، هو إيقاف تشغيل هاتفك الذكي وتشغيله.

2 – هل يمكن للمشكلة أن تأتي من جوجل ؟

قد تكون المشكلة متعلقة بتطبيقات جوجل. اتبع الخطوات أدناه لمعرفة ما إذا كان كل شيء عاد إلى طبيعته

  • إمسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق خدمات جوجل بلاي. اذهب إلى: الإعدادات> التطبيقات أو مدير التطبيقات > خدمات جوجل بلاي > مسح ذاكرة التخزين المؤقت > موافق.
  • قم بإلغاء تثبيت التحديثات وإعادة تثبيت تحديث متجر جوجل بلاي. إذهب إلى: الإعدادات > التطبيقات أو مدير التطبيقات > تطبيق متجر جوجل بلاي > إزالة التحديثات> موافق.
  • تحقق من وجود تحديثات برامج النظام التي قد تكون متاحة.
  • إنتقل إلى “الإعدادات” وإبحث عن قسم “الحسابات”. إحذف حسابك على جوجل ، ثم أضفه مرة أخرى.

إقرأ أيضا : أداة Android Flash Tool لتفليش الهواتف الذكية إنطلاقا من متصفح كروم

3 – تذكر إعادة ضبط APN

يمثل APN جميع معلومات الإتصال المتعلقة بشبكة معينة ، إعتمادًا على المتعامل. لا تقدم جميع الهواتف نفس المسار للوصول إلى إعدادات APN ، ولكن توجد عادة في أقسام “بيانات الجوال” أو “عناصر التحكم اللاسلكية” أو “الشبكات اللاسلكية والشبكات”. الوصول إلى أي متغير من القائمة التي تجدها والبحث عن أسماء نقاط الوصول. ثم إضغط على أيقونة القائمة وحدد “إستعادة الإعدادات الإفتراضية”.

4 – السماح بإستخدام بيانات الجوال لجميع التطبيقات

تسمح معظم الهواتف للمستخدمين بتعطيل إستخدام البيانات لتطبيقات محددة . إذا كانت التطبيقات على “Wifi فقط” لأي سبب من الأسباب ، فسيتعين عليك الإنتقال إلى “إستخدام البيانات” الموجود في تطبيق “الإعدادات” والبحث عن التطبيقات ذات الوصول المحدود إلى البيانات. الأمر متروك لك لتحديد الخيارات التي تسمح بإستخدام البيانات لهذه التطبيقات.

5 – إعادة ضبط إعدادات الشبكة

إذا إستمرت المشكلة بعد التحقق من الخيارات الأربعة الأولى ، فقد يتم ربطها بالشبكة. قد تكون إعادة تعيين إعدادات الشبكة على إعدادات المصنع الإفتراضية هي الإجابة على هذه المشكلة . إنتقل إلى “الإعدادات” وإنتقل إلى قسم “النسخ الإحتياطي وإعادة التعيين”. حدد “إعادة تعيين إعدادات الشبكة” وإتبع التعليمات.

6 – إستعادة إعدادات المصنع

إذا لم يتم حل المشكلة بعد ، فننصحك بإختيار حل أكثر جذرية عن طريق إعادة ضبط إعدادات المصنع. سيؤدي ذلك إلى مسح جميع البيانات الموجودة على هاتفك وإعادة جميع الإعدادات إلى إعدادات المصنع الإفتراضية. سيكون هاتفك مثل الجديد. على مستوى البرنامج ، سيكون الأمر مثل اليوم الأول الذي قمت فيه بتشغيله.

هذا يحل أي مشكلة البرمجيات التي قد تواجهها. لذلك فهو الحل الأفضل ولكن يجب إستخدامه كحل أخير بسبب حذف جميع البيانات. تقتصر إعادة التعيين على إعدادات المصنع على كل هاتف (أو تقريبا). سيكون عليك بالتالي إجراء البحث لمعرفة تفاصيل الخطوات التي يجب إتباعها.

7 – طلب المساعدة

إذا فشلت جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، نوصيك بالبحث عن مساعدة مهنية أو الإتصال بالشركة المصنعة للهاتف أو شركة الإتصالات أو ربما بشركة جوجل.

إذا كنت على دراية بنصائح الأخرى لحل المشكل الذي يمكن مواجهته أثناء إستخدام ببيانات الجوال ، فلا تتردد في مشاركتها في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *