هواتف ذكية

سامسونج تعلن رسميا عن Galaxy Z Flip بسعر1509 يورو

أخيرا سامسونج تعلن رسميا عن Galaxy Z Flip ! رفعت سامسونج النقاب على ثاني هاتف ذكي قابل للطي لها. الذي يختلف عن جهاز Galaxy Fold الذي تم إصداره في العام الماضي ، بوجود ورقة بيانات تقنية متواضعة إلى حد ما. إليككل ما تحتاج معرفته حول Galaxy Z Flip.

إستفادت سامسونج من مؤتمر المخصص لهواتف Galaxy S20 و S20 + و S20 Ultra لتقديم هاتف Galaxy Z Flip ، وهو الهاتف الذكي الثاني القابل للطي. كما هو متوقع ، فإن Z Flip ليس الوريث لـ Galaxy Fold. بفضل شاشته القابلة للطي رأسيا ، يكون الهاتف الذكي أقرب إلى Motorola Razr.

“إن Galaxy Z Flip هو الخطوة المهمة التالية في بناء فئة جديدة من الأجهزة القابلة للطي التي توفر للمستهلكين عامل شكل جديد وشاشة جديدة والأهم من ذلك ، نوع جديد من تجربة الهاتف المحمول” ، يوضح TM Roh رئيس قسم الهواتف المحمولة من سامسونج.

سامسونج تعلن رسميا عن Z Flip ، ما حجم الشاشة القابلة للطي؟

تم تجهيز هاتف Galaxy Z Flip بشاشة قابلة للطي مقاس6.7 إنش من نوع Infinity Flex AMOLED. كما هو الحال مع هواتف Galaxy S20 ، وضعت سامسونج مستشعر الصور الأمامي في فتحة صغيرة في اللوحة. إنه مستشعر سيلفي 10 ميجا بكسل (f2.2) مشابه لمستشعر S20 و S20 +.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تجهيز الشاشة بمفصلة مركزية (محمية بواسطة نظام مبتكر من الألياف ضد الغبار) الذي يسمح للهاتف الذكي بالثني.

تصميم هاتف Galax Z Flip

تقول سامسونج إن مفصل الجهاز قادر على قفل أي وضع “مثل الكمبيوتر المحمول” ، ويمكنك إما قفل المفصلة بزاوية 180 درجة ، لإستخدام الشاشة بالكامل 6.7 بوصة مثل أي هاتف ذكي آخر ، أو 90 درجة. الجزء السفلي من الهاتف الذكي أفقي. يعمل الجزء السفلي من اللوحة كدعم ، ومثالي لمكالمة الفيديو. لا حاجة لعقد الهاتف الذكي بطول الذراع أمامك. سامسونج تدعو هذه الوظيفة “الوضع المرن”.

على عكس Galaxy Fold ، فإن الهاتف الذكي مغطى بغطاء زجاجي قابل للطي. قامت شركة Samsung بالفعل بتبديل الزجاج وسبائك البوليمر في أول هاتف ذكي لها قابل للطي بالزجاج المرن يمكن طيه. دعي الشركة المصنعة أنها عبارة عن حماية زجاجية خاصة تسمى Ultra Thin Glass . يعدZ Flip بأن يكون أكثر مقاومة من Fold . علاوة على ذلك ، شاشة الهاتف مازالت تظهر خط في موقع المفصلة المركزية.

على الواجهة الخلفية ، قامت سامسونج أيضًا بدمج شاشة ثانوية بحجم بوصة واحدة لعرض نسبة شحن البطارية . تتيح لك هذه الشاشة الصغيرة المنبثقة أيضا التحقق من عدد الرسائل النصية المستلمة وإلتقاط الهاتف بسرعة عند إجراء مكالمة هاتفية . أخيرًا ، يوجد قارئ بصمات الأصابع على الحافة بالقرب من زر الطاقة.

كيف ستكون ورقة البيانات التقنية للهاتف الذكي القابل للطي الثاني من سامسونج؟

لتقليل سعر بيع هاتفها الذكي القابل للطي ، إضطرت سامسونج إلى خفض مواصفا الورقة التقنية. وبالتالي يتم تشغيل Galaxy Z Flip بواسطة معالج سنابدراجون 855+ بدلاً من سنابدراجون 865 التي تم إطلاقها في أواخر عام 2019. ويدعم المعالج 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. تدمج سامسونج أيضًا مساحة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت لا يمكن توسيعها بواسطة كارت microSD.

أسندت الشركة إستقلالية الهاتف الذكي القابل للطي إلى بطاريتين ليصبح المجموع 3300 مللي أمبير في الساعة ، مقابل 4380 مللي أمبير على هاتف Galaxy Fold. سامسونج أكثر سخاءً من موتورولا مع Razr 2019 ، الذي يحتوي على بطارية 2510 مللي أمبير في الساعة. هذه البطارية متوافقة مع الشحن السريع بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

قامت سامسونج أيضًا بتخفيض التكاليف في مجال التصوير. يحتوي جهاز Galaxy Z Flip على مستشعر صور خلفي بدقة 12 ميجابكسل يتكون من عدسة بزاوية واسعة للغاية. نحن بعيدون عن مستشعر الصور رباعي 108 ميجا بكسل في S20 Ultra أو مستشعر الصور الثلاثي بدقة 64 ميجابكسل في S20 / S20 +.

  • Galaxy Z Flip
  • Galaxy Z Flip

السعر و تاريخ الإصدار

يتوفر Galaxy Z Flip بثلاثة ألوان: الذهبي والأسود والأرجواني. لن يكون لون الذهب متاحًا إلا في الأشهر المقبلة ، وفقًا لما قالته سامسونج. تقدم الشركة هاتف Galaxy Z Flip بسعر أقل بكثير من جهاز Galaxy Fold في عام 2019. يتم عرض الهاتف الذكي في الواقع بسعر 1509 يورو فقط ، مقابل 2020 يورو لهاتف Galaxy Fold.

فتحت سامسونج الطلبات المسبقة لـ Galaxy Z Flip في أعقاب المؤتمر. سيبدأ بيع الهاتف الذكي القابل للطي القابل للطي يوم الجمعة 14 فبراير 2020. ومثل مشتري هاتف Galaxy Fold ، يمكن لمستخدمي Z Flip الوصول إلى “الخدمة الممتازة” ، وهي خدمة عملاء متميزة توفر الوصول إلى المشورة و مساعدة شخصية مقدمة من الخبراء على مدار 24 ساعة في اليوم.

ورقة مواصفات Galaxy Z Flip كاملة

Samsung Galaxy Z Flip
الأبعادمفتوح : 167.9×73.6×7.2 مم
مطوي : 87.4×73.6×17.3 مم
الوزن183 غرام
شريحة الإتصال Nano-SIM, eSIM
الشاشة الرئسية– النوع :Super AMOLED Infinity Flex
– الحجم : 6.7 إنش
– دقة العرض : 2636×1080 بكسل
– كثافة البكسلات : 525 ppi
– الحماية : Gorilla Glass 6
الشاشة الثانوية – النوع : Super AMOLED
– الحجم : 1.06 إنش
– نسبة الأبعاد : 21.9:9
– دقة العرض : 300×116 بكسل
– الحماية : Gorilla Glass 6
المعالج– سنابدراجون +855 بتقنية 7 نانومتر ثماني النواة إلى جانب معالج رسومات Adreno 650.
الرامات8 جيجابايت
السعة التخزينية256 جيجابايت UFS 3.0
منفذ microSDلا يدعم
نظام التشغيلالأندرويد 10
تراكبOne UI 2.0
الكاميرا الخلفيةثلاثية المستشعرات
1- 12 ميجابكسل بزاوية عريضة وفتحة عدسة 1.8/f يدعم OIS،PDAF ، dual pixel
2- بزاوية عريضة 12 ميجابكسل وفتحة عدسة 2.2/f
3- مستشعر 12 ميجابكسل يدعم AF، الكاميرا تدعم فلاش LED.
الكاميرا الأمامية 10 ميجابكسل بزاوية عريضة وفتحة عدسة 2.4/f يدعم PDAF ,HDR , تسجيل فيديو [email protected]
الإتصال اللاسلكيWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/ax, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .
– Bluetooth 5.0
– GPS
– NFC
منفذ جاك 3.5 مملا يدعم
قارئ البصمةمدمج تحت الشاشة
البطارية– النوع : ليثيوم بوليمير
– غيرقابلة للإزالة
– سعة الشحن : 3300 مللي أمبير في الساعة
منفذ USB-Cيدعم
الشحن السريع يدعم ، بقوة 15 واط
الشحن اللاسلكي يدعم ، بقوة 9 واط
الشحن اللاسلكي العكسي لا يدعم
مقاومة الماء و الغبار لا يدعم
خدمة دفع سامسونج يدعم ( visa , Mastercartd)
اللونالأسود ,الأرجواني و الذهبي
السعر حوالي 1500 يورو

المصدر : Samsung

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق