هواتف ذكية

بمنفذ HDMI و تقنية 5G سوني تعلن عن هاتف Xperia Pro

أضفت شركة سوني الطابع الرسمي على هاتف Xperia Pro ، وهو الإسم المنطقي لأنه هاتف ذكي مصمم خصيصًا لمحترفي التصوير. يتميز بميزات مثل وجود منفذ HDMI و تقنية الإتصال 5G قادرة على إستغلال موجات المليمتر. إليك أهم خصائصه

بالإضافة إلى Xperia 1 II و Xperia 10 II ، الطرازان اللذان كنا ننتظرهما بالفعل ، إحتفظت سوني بمفاجأة لمؤتمرها اليوم. تم تقديم هاتف Xperia Pro كهاتف ذكي مخصص لـ “المحترفين”. يشير الإسم إلى نموذج تم تصميمه للتنافس مع iPhone 11 Pro. ولكنه يستهدف في الواقع جمهورا أقل عمومية من هاتف آبل الذكي.

يشتمل Xperia Pro على معظم ميزات Sony Xperia 1 II. لديه معالج سنابدراجون 865 المدعوم بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من التخزين. هناك أيضًا شاشة OLED مقاس 6.5 إنش مع نسبة أبعاد 21: 9 ودقة وضوح 4K و (HDR).

هاتف Xperia Pro : خصوصيات هذه الرائد لا مثيل لها

يعد Xperia Pro واحدًا من عدد قليل جدًا من الهواتف الذكية إن لم يكن النموذج الوحيد الحديث الذي تم الإعلان عنه بإستخدام منفذ HDMI. والفكرة هي أنه يمكن الاتصال مباشرة بكاميرا إحترافية. يمكن للهاتف الذكي بعد ذلك بث إشارة الفيديو مباشرة عبر شبكة 5G. وبالتالي فهي مزودة بهوائي من 4 قنوات باستخدام موجات ملليمتر (mmWave). هناك أيضًا “مواد منخفضة السماحية” التي تجعل الاتصالات شاملة الاتجاهات (360 درجة) وسرعات فائقة السرعة .

هذا على أي حال ما تشرحه سوني : “سيسمح لك منفذ HDMI بتوصيل Xperia Pro بأي كاميرا DSLR أو بكاميرا إحترافية ثم لنقل بث بيانات الفيديو أثناء “التسجيل في خادم عبر إتصالات 5G”. سوف تعمل شاشة الهاتف الذكي 4K أيضًا كشاشة عرض أثناء التصوير.

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق