أخيرا تطبيق واتساب يتلقى الوضع المظلم ، إليك كيفية تنشيطه

أخيرا تطبيق واتساب يتلقى الوضع المظلم

في إختبار تجريبي لبضعة أيام ، أخيرا تطبيق واتساب يتلقى الوضع المظلم في إصداره النهائي . هناك طريقتان لتنشيطه ، إعتمادًا على إصدار الأندرويد الخاص بك.

في الأسبوع الماضي ، إقترحت واتساب إختبار ميزة الوضع المظلم في إصدارتجريبي. هذا الوضع الذي يعمل على تحسين عمر البطارية على شاشات AMOLED وإراحة العيون خصوصاعند التصفح ليلا ، أصبح الآن في متناول جميع مستخدمي واتساب ولم يعد مخصصا لمشتركي إختبار بيتا.

إقرأ أيضا : الوضع المظلم متاح لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب

أخيرا تطبيق واتساب يتلقى الوضع المظلم ، إليك كيفية تنشيطه على الأندرويد 10 و 9 أو أقل

تطبيق المراسلة الفورية ، الذي إشترته فايسبوك في عام 2014 ، يستسلم أيضًا لأسلوب السمة المظلمة على الأندرويد و iOS. وفقًا لموقع فايسبوك ، كان هذا هو الطلب الأكثر شيوعًا من مستخدمي واتساب. ومع وجود حوالي 2 مليار عضو ، كان على واتساب تلبية هذا الطلب في أسرع وقت ممكن. على الأندرويد ، يكون التنشيط بسيطًا للغاية ، ولكنه يعتمد على إصدار النظام الذي تستخدمه. إليك كيفية القيام بذلك .

فكر أولا في بدء تحديث لجميع التطبيقات الخاصة بك إذا لم يتم تنفيذ أي شيء في الأيام الأخيرة. بعد ذلك ، وفقًا لإصدار الأندرويد الخاص بك ، قم بما يلي :

  • إذا كان لديك الأندرويد 10 ، فإنتقل إلى إعدادات الهاتف الذكي. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات ، ثم العرض والسطوع. هناك يجب أن تجد خيارا لتنشيط الوضع المظلم.
  • على الأندرويد 9 أو أقل، الوضع المظلم ليس أصليا في نظام التشغيل. يجب تفعيله لكل تطبيق ، شريطة أن يقدم التطبيق المعني مثل هذا الخيار. هذا جيد ، لأنه حالة واتساب. لتنشيط الوضع المظلم ، قم بتشغيل التطبيق وانتقل إلى القائمة في أعلى اليمين. إنقر فوق “الإعدادات” ، ثم انقر فوق “الدردشة”. من خلال تحديد الخيار الثيم> Dark ، يمكنك تنشيط وضع العرض المطلوب.

الإضافة إلى ذلك ، سيكون لدى مالكي بكسل ، وخاصة Pixel 4 أو Pixel 4XL ، إمكانية برمجة تنشيط الوضع المظلم وفقًا للشمس. أخيرًا ، لاحظ أن عملية النشر جارية وأن التحديث قد لا يظهر بعد في متجر جوجل بلاي. إذا كان الأمر كذلك ، فإنتظر بضع ساعات ، فلا ينبغي أن يكون متأخرا أكثر.

تطبيق فيسبوك مسنجر يكتسي حلة جديدة ، تعرف على التغييرات الجديدة !

تطبيق فيسبوك مسنجر يكتسي حلة جديدة

مع آخر تحديث له ، تطبيق فيسبوك مسنجر يكتسي حلة جديدة ! تقوم الشبكة الإجتماعية حاليا بنشر تحديث على واجهة التطبيق على منصتي الأندرويد و أي يو أس . يركز هذا التصميم الجديد على المحادثات الخاصة والقصص على حساب نظام chatbot والألعاب. إليك كل ما تود معرفته عن تصميم فايسبوك مسنجر الجديد.

كما أعلن في أغسطس الماضي ، أطلق فايسبوك نشر واجهة مسنجر الجديدة والمبسطة على الأندرويد و iOS ، وفقًا لتقاريرموقع TechCrunch. هذا التصميم الجديد ، الذي يركز على الوظائف الأساسية ، يبسط بشكل كبير إستخدام خدمة المراسلة الفورية.

إقرأ أيضا : فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 المزمع عقده في مايو 2020 بسبب إنتشار فيروس كورونا

تطبيق فيسبوك مسنجر يكتسي حلة جديدة ويتخلى أخيرا عن علامة التبويب Discovery

مع الواجهة الجديدة في تطبيق مسنجر إختفت الآن علامة التبويب “Discovery” في أسفل يمين الواجهة. للتذكير ، سمح هذا القسم لـفايسبوك بتسليط الضوء على chatbots ، “وكلاء المحادثة” القادرون على محاكاة دردشة موجزة مع المستخدم ، مقدمة من العلامات التجارية أو الشركات. تم إطلاق هذه الدردشة في عام 2016 ، ولم تحقق في النهاية النجاح المتوقع. ومع ذلك ، لا يزال الوصول إليها ممكنًا عبر شريط البحث أعلى الواجهة. للعثور عليها ، أكتب فقط إسم العلامة التجارية التي تقدم chatbot.

عرضت علامة التبويب “Discover” أيضا العديد من الألعاب المتاحة على فايسبوك مسنجر. لا يمكن الوصول إلى الألعاب الآن إلا من خلال وظيفة البحث. بدلاً من برامج الدردشة والألعاب ، قررت فايسبوك التركيز على القصص. تنقسم علامة التبويب “الأشخاص” (على يمين الشاشة) إلى فئتين: قسم الأصول ، الذي يسرد الأصدقاء المتاحين حاليًا ، وصفحة القصص. في هذا القسم الأخير ، يتم عرض قصص جهات الاتصال الخاصة بك في مستطيلات كبيرة. كما هو متوقع ، يقوم مسنجر بإعادة التركيز على وظائف المراسلة الخاصة به.

وفقًا لـموقع TechCrunch ، يتم نشر التحديث حاليًا على جميع أجهزة الأندرويد و iOS. إذا لم يتم تقديم الواجهة الجديدة بعد على هاتفك الذكي ، فأنت مدعو لتحديث فايسبوك مسنجر. ما رأيك في هذا التصميم؟ ننتظر رأيك في التعليقات.

المصدر : TechCrunch

فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 المزمع عقده في مايو 2020 بسبب إنتشار فيروس كورونا

فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8

فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 السنوي ، بسبب تفشي وباء فيروس كرونا. كان المقرر أن يبدأ هذا الحدث في بداية مايو 2020 ، وسيتم إستبدال الحدث بمؤتمرات صغيرة وعروض فيديو تبث مباشرة على شبكة الإنترنت.

وباء فايروس كرونا يعطل تماما خطط عمالقة التكنولوجيا. قبل بضعة أسابيع ، دفعت “المخاطر الصحية” المرتبطة بفايروس COVID-19 بالفعل جمعية GSMA إلى إلغاء نسخة 2020 من MWC في برشلونة. لذلك إضطر العديد من المصنعين إلى تأجيل عرض هواتفهم الذكية الجديدة. تتأثر الأحداث التكنولوجية الرئيسية الأخرى. على سبيل المثال ، قررت سوني و فايسبوك و مايكروسوفت عدم المشاركة في مؤتمر مطوري الألعاب (GDC) في سان فرانسيسكو.

تتراكم الإلغاءات من هذا النوع. في 27 فبراير ، فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 السنوي بعد وباء فيروس التاج. وقال فيسبوك في بيان “بالنظر إلى المخاوف المتزايدة بشأن COVID-19 ، إتخذنا القرار الصعب بإلغاء 2020 F8”. يتيح مؤتمر F8 ، الموجه للمطورين ، لـفايسبوك رفع الحجاب عن آخر أخبارها وإبتكاراتها كل عام. هذا العام ، كان من المقرر عقد هذا الحدث في الفترة من 5 إلى 6 مايو 2020 في سان خوسيه ، وادي السيليكون.

فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 وتعوضه بمؤتمرات صغيرة وعروض فيديو تبث مباشرة على شبكة الإنترنت

من المهم بالنسبة لنا أن نجعلها حدثا شاملا ولم يبدو من العدل جعل F8 دون وجود مطورين عالميين لدينا” تصرح الشبكة الإجتماعية. الوباء يعقّد السفر الدولي. وأضافت الشركة ومقرها كاليفورنيا “نحن نخطط لطرق أخرى لمجتمعنا من خلال الجمع بين الأحداث المحلية ومقاطع الفيديو والمحتوى المباشر”.

كتذكير ، تسبب فيروس كورونا بالفعل في وفاة أكثر من 2700 شخص في الصين. في الأيام الأخيرة ، تمكن المرض من إصابة العديد من الدول الأخرى.

المصدر : Facebook

إنستجرام تختبر ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV لمنافسة يوتيوب و تيك توك

ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV

قريبا إنستجرام سوف تتيح ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV ! من خلال مشاركة جزء من إيرادات الإعلانات البالغة 20 مليار دولار مع المؤثرين المبدعين.

رصدتها جين مانشون وونج ، شبكة إنستجرام الإجتماعية المملوكة لدى فيسبوك ، تختبر منصة تحقيق الدخل على الفيديوهات العمودية طويلة المدى ، IGTV. وذلك بالسماح لصناع المحتوى بإستثمار محتواهم من خلال عرض إعلانات قصيرة على مقاطع فيديو IGTV الخاصة بهم.

بعد وقت قصير من نشر جين لنتائجها ، أكد آدم موسري الرئيس التنفيذي لشركة إنستجرام ردا على تغريدة من موقع TechCrunch وجود برنامج شريك إنستجرام وأضاف في تغريدة:

هذا البرنامج الذي يطلق عليه برنامج شركاء إنستجرام ، سيتيح للمتأثرين المؤهلين كسب المال عن طريق “عرض إعلانات قصيرة” على مقاطع الفيديو الخاصة بهم على IGTV. وعلى غرار منصات بث الفيديو الأخرى مثل يوتيوب ، ستضع إنستجرام معايير لتحديد الحسابات التي يمكنها إستثمار محتواها.

إقرأ أيضا : إنستجرام تقرر إزالة زرIGTV ، لكن 1٪ فقط قاموا بتنزيل التطبيق

شروط تمكين ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV على حسابك إنستجرام

لم يُعرف بعد ما إذا كان سيتم إستنادا إلى عدد ساعات المشاهدة التي حققها المنشئ خلال فترة معينة أو عدد متابعيهم أو كليهما. على سبيل المثال ، يتطلب برنامج شركاء يوتيوب ، أن يحصل صاحب القناة على أكثر من 4000 ساعة من المشاهدة العامة الصالحة خلال الـ 12 شهرا الماضية وما لا يقل عن 1000 مشترك.

على موقع فايسبوك نفسه ، يجب أن يكون لصفحات فايسبوك ما لا يقل عن 10000 مشترك و 30000 مرة مشاهدة فيديو لمدة دقيقة في آخر 60 يوما لكسب المال من إعلانات الفيديو المتدفقة. لا توجد كلمة حول مشاركة إيرادات الإعلانات أيضا. يتيح فايسبوك حاليا للمبدعين كسب 55٪ من ومضات الإعلانية على Facebook Watch.

تقوم إنستجرام بالفعل بعرض الإعلانات داخل خلاصات المستخدم وبين القصص. ومع ذلك ، لم تقم الشركة بتوسيع شبكة الإعلانات هذه إلى نظام الفيديو المخصص لها .أكدت إنستجرام أولا أنها ستوفر في النهاية وسيلة للمبدعين لإستثمار محتوى IGTV في أبريل 2020.

في مقابلة مع The Verge ، قال رئيس قسم المحتوى وشراكات المبدعين:

لقد قلنا دائما أن IGTV ستكون أول منصة قابلة لتحقيق الدخلعلى إنستجرام. إنها مجرد مسألة وقت ، وأنا متأكد من أن هناك المزيد من الأمور التي يمكن طرحها حول هذا الموضوع.

تصل ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV في الوقت المناسب لدفع IGTV الإضافي ضد يوتيوب و تيكتوك. في مايو من العام الماضي ، تراجعت إنستجرام عن هدفها الأصلي المتمثل في بناء منصة فيديو رأسية بشكل حصري وبدأت في ترخيص المحتوى في وضع أفقي.

واتساب يتجاوز عتبة 2 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم

واتساب يتجاوز عتبة 2 مليار مستخدم

واتساب يتجاوز عتبة 2 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. إستطاع تطبيق التراسل الفوري ، الذي إشترته فايسبوك منذ 6 سنوات ،إستقطاب أكثر من مليار مستخدم في أقل من 3 سنوات. إستفادت الشركة الأمريكية من هذا الإعلان لتسليط الضوء على التشفير الإفتراضي القوي للرسائل المتبادلة على التطبيق.

“يسعدنا مشاركة ذلك ، الآن واتساب لديه أكثر من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم” يعلن واتساب في منشور بتاريخ الأربعاء 12 يناير ، 2020. كتذكير ، تم تطوير تطبيق المراسلة من قبل إثنين من موظفي ياهو السابقين واشترته فايسبوك في عام 2014 مقابل 19 مليار دولار. كان واتساب قد تجاوز مليار مستخدم في يوليو 2017 ، أي قبل أقل من 3 سنوات من الآن.

إقرأ أيضا : تطبيق واتساب يصل إلى 5 مليارات تنزيل من على متجر جوجل

فايسبوك تعلن أن واتساب يتجاوز عتبة 2 مليار مستخدم نشط وأنه يتمتع بتشفير إفتراضي قوي

يقول واتساب “نحن نعلم أنه كلما تواصلنا ، كلما كنا بحاجة للحماية. بينما بياناتنا الشخصية معرضة أكثر ا على الأنترنت، أصبحت الحماية أكثر أهمية من أي وقت مضى ” . في بيان ، تضمن الشركة حماية كل رسالة يتم تبادلها على واتساب من خلال “تشفير متطور يعمل بمثابة قفل رقمي مقاوم للتلاعب”.

إقرأ أيضا : شرح كيفية إعداد ميزة التحقق بخطوتين على حساب واتساب

يميز هذا النظام واتساب عن خدمات التراسل عبر الأنترنت مثل فايسبوك مسنجر ، والذي لا يتم تشفيره من البداية إلى النهاية. “يتم تخزين الرسائل فقط على هاتفك ، ولا يمكن لأحد قراءتها أو الإستماع إلى مكالماتك ، ولا حتى نحن” ، تطمأن الشركة.

و أضافت الشركة مدركة لمخاوف المستخدمين بشأن إحترام خصوصياتهم: “إننا نبقى مصممين كما كنا عندما بدأنا بالمساعدة على ربط العالم بشكل خاص وحماية الإتصالات الشخصية لملياري مستخدم حول العالم”. القطاع الخاص. في الأشهر الأخيرة ، تلطخت سمعة واتساب كتطبيق آمن عدة مرات.

في نهاية شهر يناير عام 2020 ، كشفت صحيفة The Guardian البريطانية أن جيف بيزوس ، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، أُخْترق حساب واتساب الخاص به من خلال ملف فيديو مصاب. كما تم تلطخ سمعة واتساب من خلال العديد من العيوب المحددة في تطبيق الأندرويد أو iOS. من خلال إستغلال هذه الإنتهاكات ، تمكن المتطفلين من التجسس على محادثات المستخدمين الخاصة ونشر البرامج الضارة.

المصدر : WhatsApp

هذه الهواتف لن تدعم تطبيق واتساب إعتبارا من 1 فبراير 2020

هذه الهواتف لن تدعم تطبيق واتساب

هذه الهواتف لن تدعم تطبيق واتساب : أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 8 أو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Gingerbread (أو إصدار سابق). بعد الإختفاء من أحدث أجهزة ويندوز فون ، يختفي التطبيق من الإصدارات الأقدم من Android و iOS. تشجع الشركة الأمريكية المستخدمين على تثبيت أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف المحمولة المتوفر أو الإنتقال إلى نظام تشغيل آخر.

قامت واتساب مؤخرا بتحديث صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالهواتف التي لن تدعم تطبيق واتساب. وفقا للشركة ، لن تكون أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 8 (أو إصدار سابق) والهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Gingerbread 2.3.7 (أو نسخة سابقة) متوافقة مع تطبيق واتساب إعتبارا من 1 فبراير 2020. كتذكير ، يمثل Ginbergread حاليًا أقل من 0.3٪ من أجهزة الأندرويد التي يتم تداولها.

إقرأ أيضا : فايسبوك تتراجع عن عرض الإعلانات في محادثات واتساب

بعض هواتف الأندرويد أو آيفون لن تدعم تطبيق واتساب بدءا من فبراير 2020

“لم يعد بإمكانك إنشاء حسابات جديدة ، أو إعادة فحص الحسابات الموجودة” ، تحذر شركة واتساب على موقعها. إذا كان التطبيق مثبتًا بالفعل على جهازك ، يمكنك الإستمرار في استخدامه بشكل طبيعي. ومع ذلك ، قد تواجه بعض الميزات أعطالا أو حتى تتوقف عن العمل. وقال المطورون: “لم نعد نطور بنشاط التطبيق لأنظمة التشغيل هذه”.

إقرأ أيضا : تطبيق واتساب يصل إلى 5 مليارات تنزيل من على متجر جوجل

تذكر أيضًا أن واتساب لم يعد قابلا للإستخدام على هواتف ويندوز منذ 31 ديسمبر 2019. في الأشهر المقبلة ، قد يختفي تطبيق المراسلة من متجر ويندوز ، متجر مايكروسوفت عبر الإنترنت.

للإستمرار في إستخدام واتساب في ظل الظروف العادية ، ينصح المطورون بإختيار هاتف ذكي يعمل على الأقل بنظام أندرويد 4.0.3 أو آيفون يعمل بنظام iOS 9. في كل عام ، تعلن واتساب عن انتهاء الدعم للعديد من إصدارات iOS أو Android لجعل الأمور أسهل لمطوريها. لذلك يمكننا أن نتوقع أن يتم التخلي عن الأجهزة القديمة الأخرى في العام المقبل.

ميزة النشاط خارج فايسبوك لحظر المواقع والتطبيقات التي تشارك بياناتك مع فايسبوك

ميزة النشاط خارج فايسبوك

بفضل ميزة “النشاط خارج فايسبوك” سيتمكن مستخدمو الشبكة من إدارة معلوماتهم الشخصية بشكل أفضل من خلال حظر المواقع والتطبيقات التي تشارك بياناتك مع فايسبوك. إليك الشرح

تُنْتَقَدُ شركة فايسبوك بإنتظام وبشدة بخصوص إنتهاكاتها لخصوصية مستخدميها ، هذه الأخيرة توفر للمستخدمين في جميع أنحاء العالم أداة جديدة لمساعدتهم على إدارة معلوماتهم الشخصية بشكل أفضل. بفضل ذلك ، سيتمكن مستخدمو الإنترنت من حظر المواقع والتطبيقات التي تشارك بياناتك مع فايسبوك.

منع المواقع والتطبيقات من إرسال بياناتك إلى فايسبوك بواسطة ميزة النشاط خارج فايسبوك

تحت ضغط السلطات ووسائل الإعلام ، تبذل فايسبوك جهودا لإستعادة ثقة الجمهور. المثال الأخير هو إتاحة ميزة “النشاط خارج فيسبوك”.

كما يوحي الإسم ، سيسمح هذا الخيار للمستخدمين بالتحكم بشكل أفضل في البيانات التي يتم جمعها وإرسالها بواسطة مواقع الجهات الخارجية إلى فايسبوك عبر أدوات التتبع الخاصة بهم. سوف تكون قادرا على الرجوع إلى قائمة المواقع والتطبيقات التي تشارك بياناتك الشخصية مع فايسبوك وتحظرها إذا لزم الأمر.

إقرأ أيضا : شرح كيفية إعداد ميزة التحقق بخطوتين على حساب واتساب

تتوفر هذه الخاصية متاحة الآن لملياري مستخدم على فايسبوك. لسوء الحظ ، كما هو الحال دائمًا مع فايسبوك ، فإن الوصول إلى خيارات الخصوصية ليس بالأمر السهل. بالنسبة إلى المبتدئين ، إليك الإجراء المتبع للوصول إلى ميزة “النشاط خارج فايسبوك”.

  • قم بفتح موقع فايسبوك نسخة سطح المكتب
  • تسجيل الدخول إلى حسابك بإستخدام بيانات الدخول الخاصة بك
  • في الجزء العلوي من النافذة ، أنقر على السهم الصغير الذي يشير لأسفل
  • حدد خيار الإعدادات
  • إضغط على أيقونة معلومات فايسبوك الخاصة بك
  • أنقر فوق خيار النشاط خارج فايسبوك
  • حدد الخيار إدارة نشاطك خارج فايسبوك.
  • ستعرض نافذة جديدة قائمة بجميع المواقع والتطبيقات التي قامت بمشاركة البيانات الشخصية مع فايسبوك لتتمكن من الوصول إلى ملفك الشخصي.
  • أنقر فوق أحد المواقع لعرض جميع التفاعلات
  • ثم إضغط على زر إيقاف تشغيل النشاطات المستقبلية من …
  • أكد إختيارك عن طريق الضغط على زر إلغاء تنشيط

ملاحظة ، بمجرد تعطيل النشاط ، لن تتمكن بعد الآن من الإتصال بالموقع المحجوب بإستخدام بيانات إعتماد فايسبوك الخاصة بك. للأشخاص المهتمين بسرية بياناتهم الشخصية بصرف النظر عن حذف حساباتهم على فايسبوك ، توفر الشبكة الإجتماعية خيارا لمنع إرسال البيانات التي يتم جمعها خارج الشبكة الإجتماعية بشكل دائم.

  • دائما على صفحة إدارة النشاط خارج فايسبوك.
  • في القائمة الظاهرة على اليمين ، أنقر على علامة التبويب خيارات إضافية.
  • حدد قسم إدارة نشاط المستقبلي.
  • قم بتعطيل الخيار بعنوان النشاط المستقبلي خارج فايسبوك.

عرض البيانات التي تم جمعها من قبل المواقع والتطبيقات

من الواضح أنك تتساءل بالتأكيد عن نوع المعلومات التي يتلقاها فايسبوك من المواقع الإلكترونية. من بين المعلومات المنقولة عنوان المحتوى الذي تم تصفحها (مقالة صحفية ، ورقة منتج ما، إلخ) ، إسم المنتجات المضافة إلى عربة التسوق على منصات التجارة الإلكترونية ، وكذلك عمليات البحث التي تتم في المحرك الداخلي للمواقع.

للعلم أن فايسبوك تمنع نقل بعض المعلومات التي تعتبر حساسة للغاية ، مثل البيانات المالية وتاريخ الإزدياد والمعلومات عن الحالة الصحية للمستخدمين.

للوصول إلى البيانات المرسلة بواسطة مواقع الجهات الخارجية ، ما عليك سوى الإنتقال إلى إعدادات أنشطتك خارج فايسبوك كما هو موضح أعلاه.

  • في قسم خيارات إضافية ، ستجد سطرا بعنوان تنزيل معلوماتك.
  • أنقر على هذا الرابط.
  • تأكد من تحديد مربع الإعلان والأعمال.
  • إضغط على الزر الأزرق إنشاء ملف.

تختلف مدة إنشاء أرشيف فايسبوك وفقا لمقدار البيانات المطلوب معالجتها. سوف يصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني حال توفر الملف. ثم أنقر فقط على الرابط لبدء تنزيل الأرشيف بصيغة ZIP.

بمجرد فك ضغط الملف ، أنقر فوق ملف index.html (الموجود في جذر المجلد) لعرض جميع الأنشطة التي تم تنفيذها على فايسبوك. يتم تصنيف المعلومات تحت عناوين مختلفة (الأصدقاء ، القصص ، الإشارات ، الصور ، المنشورات ، إلخ). يمكن العثور على البيانات المتعلقة بنشاطك خارج فايسبوك في قسم الإعلانات والأعمال.

يمكنك مراجعة كل مايخص خصوصية على موقع فايسبوك: ما المقصود بالتحقق من الخصوصية وكيف يمكنني العثور عليه على فيسبوك؟

أخيرا الوضع الليلي “Dark Mode” يصل إلى تطبيق فايسبوك

الوضع الليلي يصل إلى تطبيق فايسبوك

بعد ما تم إختبار الميزة في إصدار الويب . الوضع الليلي يصل إلى تطبيق فايسبوك على الأندرويد. تمكن العديد من المستخدمين من تجربته ، كما ذكر موقع Android Police.

تسعى الشبكة الإجتماعية بهدوء إلى توحيد خدماتها ، حيث تم بالفعل إختبار “الوضع المظلم” ودمجه تدريجيا في إصدار الويب ، إلى جانب واجهة إستخدام جديدة تماما . من جانبه ، تستفيد خدمة الرسائل الفورية فايسبوك مسنجر الوضع المظلم منذ أبريل 2019.

قالت فايسبوك أن مطوروها بدؤوا العمل على الوضع المظلم مند أغسطس 2019. وفقا لموقع Android Police ، فإن بعض المستخدمين يستمتعون بالفعل بالوضع المظلم على تطبيقهم فايسبيك. بدأت الشهادات تتدفق على تويتر وريديت ، مما يعني بدءالنشر التدريجي للميزة.

الوضع الليلي يصل إلى تطبيق فايسبوك لكن لا تزال بعض المشاكل يجب حلها

وفقا للشهادات ، لا يبدو الوضع جاهزا تمامًا بعد. تنتقل فجأة بعض مناطق التطبيق من الأبيض إلى الأسود ، لذلك لا تزال هناك بعض الأخطاء. فيما يتعلق بالواجهة ، فهي لديه تأخذ اللون الرمادي الداكن ، أكثر من الأسود الغامق. تتغير الرموز الزرقاء إلى اللون الأبيض تماما مثل الخطوط. ربما تقوم فايسبوك بإجراء آخر اختبارات للمستخدم قبل النشر العام للوضع المظلم.

إقرأ أيضا : الوضع المظلم متاح لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب

هذه الوميزة المنتظرة بفارغ الصبر ، ولا سيما من أجل توفير الطاقة الكبير الذي ستجلبه. في الواقع ، لقد أثبت تطبيق فايسبوك على الأندرويد أنه أحد أكثر التطبيقات كثافة في إستهلاك الطاقة. في الواقع ، فإن تكامل الوضع المظلم سيمكن أخيرا من الحد من استهلاك الطاقة لتطبيق الشبكة الإجتماعية.

للتذكير ، يتم حاليا إختبار واجهة FB5 الجديدة لإصدار الويب من الشبكة الإجتماعية وسظ عدد صغير من المستخدمين. ستجلب حصتها من التغييرات الرئيسية: المزيد من بيئة العمل والرؤية ، ونموذج تقييم أكثر قابلية للقراءة وأقل إمدادا ، وعدد من علامات التبويب تم تقليلها إلى الحد الأدنى. سيتم تسليط الضوء بشكل خاص على المجتمعات والمجموعات والقصص في هذا الإصدار. يجب أن تكون متاحة للجميع في الأشهر المقبلة

الوضع المظلم متاح لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب

عرض الإعلانات في محادثات واتساب

أخيرا الوضع المظلم يصل إلى واتساب ! الوضع المظلم متاح بالفعل في الإصدار التجريبي من تطبيق التراسل الفوري نسخة الأندرويد. ليست هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها الوضع الليلي مميزا في إصدار الإختبار. سنفسر كيف يمكنك أن تستفيد منه الآن.

تم تزويد أحدث إصدار تجريبي من واتساب بوضع مظلم ، يبلغ موقع Android Police في 22 يناير. يتيح خيار في إعدادات التطبيق تغميق ألوان الواجهة والإستفادة من خلفية رمادية داكنة.

في الواقع ليس وضعا مظلما لتقليل إستهلاك الطاقة لشاشات OLED. ومع ذلك ، يعد الوضع بمثابة نعمة للأعين ، خاصة إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي في الظلام. كتذكير ، ظهر الوضع الداكن بالفعل عدة مرات في النسخة التجريبية من واتساب. يعود ظهوره الأخير إلى أكتوبر 2019.

إقرأ أيضا : أخيرا الوضع الليلي “Dark Mode” يصل إلى تطبيق فايسبوك

كيفية تفعيل الوضع المظلم في واتساب

  • إفتح التطبيق
  • إذهب إلى الإعدادات
  • إنتقل إلى قسم الدردشات
  • أنقر على الخيار الثيم
  • أختيار الوضع المظلم

في الوقت الحالي ، يتم تخصيص الوضع الليلي للمشاركين في برنامج بيتا الذي تتيحه واتساب عبر متجر جوجل. لسوء الحظ ، تم إغلاق هذا البرنامج مؤخرا. تزعم فايسبوك ، الشركة الأم لـواتساب ، أنه قام بتجنيد عدد كاف من أدوات الإختبار التجريبي . من غير المعروف متى سيتم نشر الخيار في الإصدار النهائي من واتساب على الأندرويد.

لتثبيت الإصدار التجريبي ، يجب تحميل ملف APK الخاص بالتطبيق واتساب الإصدار 2.20.13 مباشرةً من موقع APKMirror

إنستجرام تقرر إزالة زرIGTV ، لكن 1٪ فقط قاموا بتنزيل التطبيق

إنستجرام تقرر إزالة زر IGTV

إنستجرام تقرر إزالة زر IGTV من صفحتها الرئيسية. أحاطت الشبكة الإجتماعية علما بفشل تطبيق IGTV المخصص ، وبالتالي فضلت حذف الإختصار المتاح. وفقًا لإنستجرام، “عدد قليل جدا من المستخدمين نقروا على هذا الزر”.

تمتلك إنستجرام على أكثر من مليار مستخدم ، 7 ملايين من بينهم فقط قاموا بتنزيل تطبيق IGTV . هذه الأرقام هي مخيبة للآمال بالنسبة للشبكة الإجتماعية ، التي قررت إزالة زر IGTV الموجود على الصفحة الرئيسية. كتذكير ،IGTV هي مبادرة إنستجرام تسمح للمستخدمين بإنشاء فيديوهات أطول .

بالطبع ، كانت هذه الميزة مجرد إستراتيجية للتنافس في مجالها مع عمالقة هذا النوع: يوتيوب بالطبع ، ولكن بشكل خاص تيكتوك ومليارات التنزيلات. لسوء الحظ ، لم يحالفها الحظ. على سبيل المقارنة ، حصل IGTV على 1.1 مليون عملية تنزيل في الولايات المتحدة ، مقارنة بـ 80.5 لتطبيق تيكتوك.

إقرأ أيضا : فايسبوك تتراجع عن عرض الإعلانات في محادثات واتساب

إنستجرام تقرر إزالة زر IGTV ، IGTV فشل كبير لشركة فايسبوك

بالرغم من دعم إنستجرام بإطلاق برنامجها الجديد. تم عرض مقاطع فيديو IGTV في خلاصة إنستجرام إعتبارا من فبراير 2019 ، تليها وصول تنسيقات جديدة ، مثل المقاطع بتنسيق أفقي. الإضافات ليست جذابة بشكل واضح بما فيه الكفاية. لا يشير إختفاء زر IGTV في الصفحة الرئيسية إلى قتل هذه الميزة ، حيث يحدد متحدث بإسم الشبكة الإجتماعية في موقع TechCrunch:

“لقد واصلنا العمل لتسهيل إنشاء وإكتشاف محتوى IGTV ، وتعلمنا أن معظم الأشخاص يجدون محتوى IGTV من خلال معاينات في الخلاصة ، وقناة IGTV في علامة التبويب إكسبلور ، بروفايل المنشئ والتطبيق المستقل. قلة قليلة من الناس ينقرون على أيقونة IGTV في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة الرئيسية لتطبيق إنستجرام. نهدف دائما إلى إبقاء إنستجرام بسيطا قدر الإمكان ، ولهذا السبب نحن نزيل هذا الرمز بناء على هذه الدروس والتعليقات من المجتمع “، قال المتحدث الرسمي

كتذكير ، قامت إنستجرام مؤخرا بدمج إمكانية إرسال رسائل خاصة على إصدار الويب من الشبكة الإجتماعية. حاليا ، هذه الوظيفة في مرحلة الإختبار.

المصدر : TechCrunch