شبكات إجتماعية

فايسبوك تتراجع عن عرض الإعلانات في محادثات واتساب

أكد تقرير من صحيفة وول ستريت جورنال ، بعد إستطلاع للرأي ، أن فايسبوك تتراجع عن عرض الإعلانات في محادثات واتساب . قررت فايسبوك ، الشركة الأم لتطبيق المراسلة الفورية ، التخلي عن مشروعها. سوف تحتفظ مجموعة مارك زوكربيرج بالإعلانات على حالات واتساب.

وفقا لنفس المصدر ، لن تسمح فايسبوك في نهاية المطاف للعلامات التجارية بعرض إعلانات بين محادثاتك على واتساب. تم حل فريق تطوير المشروع في الأشهر الأخيرة. وأزالت الشركة الشفرة المخصصة للإعلانات من تطبيق الأندرويد أو iOS. للتذكير ، أعلن الفيسبوك إطلاق المشروع في مايو 2019.

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال ، فإن قرار الشركة يكون مدفوعا بشكل أساسي بالدمج المعلن لخدمات الرسائل من مسنجر و واتساب و إنستاجرام في تطبيق تواصل آمن وخاص واحد. إن دمج الإعلانات المستهدفة ، بناء على محتوى المحادثات ، لا يتوافق بالفعل مع طموحات فايسبوك الجديدة.

إقرأ أيضا : الوضع المظلم متاح لمستخدمي الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب

فايسبوك تتراجع عن عرض الإعلانات في محادثات واتساب و ستعرض في الحالات فقط

فايسبوك لم يتخل تماما عن فكرة تحقيق الدخل من واتساب. ستركز الشبكة الإجتماعية بدلا من ذلك على تكامل الإعلانات بين النظام الأساسي ، وهي فكرة تعود إلى نهاية عام 2018. وفقا لوول ستريت جورنال ، ستصل الإعلانات إلى النظام الأساسي على المدى المتوسط. قبل بضعة أشهر ، أعلن فايسبوك عن وصول الإعلانات خلال عام 2020. وستحتوي هذه الإعلانات على رابط قابل للنقر يعيد توجيه مستخدمي الإنترنت إلى موقع التاجر.

في الوقت نفسه ، يقال إن فايسبوك تعمل أيضا على ميزات أخرى تسمح للعلامات التجارية بالتواصل مع مستخدمي الأنترنت ، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال. وعلى نفس المنوال ، تسمح فايسبوك للمعلنين بالفعل بالدردشة المباشرة مع المستهلكين من خلال الرسائل المدفوعة. في السنوات القادمة ، لا بد أن تتضاعف مبادرات من هذا النوع.

المصدر
Wall Stret Journal

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق