فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 المزمع عقده في مايو 2020 بسبب إنتشار فيروس كورونا

فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 السنوي ، بسبب تفشي وباء فيروس كرونا. كان المقرر أن يبدأ هذا الحدث في بداية مايو 2020 ، وسيتم إستبدال الحدث بمؤتمرات صغيرة وعروض فيديو تبث مباشرة على شبكة الإنترنت.

وباء فايروس كرونا يعطل تماما خطط عمالقة التكنولوجيا. قبل بضعة أسابيع ، دفعت “المخاطر الصحية” المرتبطة بفايروس COVID-19 بالفعل جمعية GSMA إلى إلغاء نسخة 2020 من MWC في برشلونة. لذلك إضطر العديد من المصنعين إلى تأجيل عرض هواتفهم الذكية الجديدة. تتأثر الأحداث التكنولوجية الرئيسية الأخرى. على سبيل المثال ، قررت سوني و فايسبوك و مايكروسوفت عدم المشاركة في مؤتمر مطوري الألعاب (GDC) في سان فرانسيسكو.

تتراكم الإلغاءات من هذا النوع. في 27 فبراير ، فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 السنوي بعد وباء فيروس التاج. وقال فيسبوك في بيان “بالنظر إلى المخاوف المتزايدة بشأن COVID-19 ، إتخذنا القرار الصعب بإلغاء 2020 F8”. يتيح مؤتمر F8 ، الموجه للمطورين ، لـفايسبوك رفع الحجاب عن آخر أخبارها وإبتكاراتها كل عام. هذا العام ، كان من المقرر عقد هذا الحدث في الفترة من 5 إلى 6 مايو 2020 في سان خوسيه ، وادي السيليكون.

فايسبوك تقرر إلغاء مؤتمر F8 وتعوضه بمؤتمرات صغيرة وعروض فيديو تبث مباشرة على شبكة الإنترنت

من المهم بالنسبة لنا أن نجعلها حدثا شاملا ولم يبدو من العدل جعل F8 دون وجود مطورين عالميين لدينا” تصرح الشبكة الإجتماعية. الوباء يعقّد السفر الدولي. وأضافت الشركة ومقرها كاليفورنيا “نحن نخطط لطرق أخرى لمجتمعنا من خلال الجمع بين الأحداث المحلية ومقاطع الفيديو والمحتوى المباشر”.

كتذكير ، تسبب فيروس كورونا بالفعل في وفاة أكثر من 2700 شخص في الصين. في الأيام الأخيرة ، تمكن المرض من إصابة العديد من الدول الأخرى.

المصدر : Facebook

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *