أخبار التقنية

قد تتوقف هواوي عن إستخدام تطبيقات جوجل على أجهزتها الذكية في المستقبل

حلقة أخرى في مسلسل شركة هواوي والعقوبات الأمريكية. على الرغم من هجمات واشنطن ، فإن شركة الإتصالات الصينية العملاقة تواصل قتالها ويقال إنها قد تتوقف هواوي عن إستخدام تطبيقات جوجل بموجب ترخيص الأندرويد ، حتى إذا إنتهى الأمر بالولايات المتحدة إلى رفع العقوبات. لا تزال المعلومات غير رسمية، لأن الشركة لم تؤكد أو تنفي هذه المعلومات.

على الرغم من التدابير المتخذة ضدها مثل المراسيم التي تمنعها من إدخال 5G على الأراضي الأمريكية أو من الحصول على التكنولوجيا الأمريكية ، شركة هوواوي توكيد أن مبيعاتها إستمرت في الزيادة (نحن نتحدث عن 109 مليار يورو في الإيرادات). إنتهى هذا التوتر إلى تقسيم الأميركيين على النحو الذي يتضح من موقف وزارة الدفاع في البلاد التي تدافع عن هواوي بل وتدعو إلى إنهاء العقوبات.

شركة هواوي قد تتوقف عن إستخدام تطبيقات جوجل

بدأ كل شيء بتصريحات Fred Wangfei ، ممثل العلاقات العامة لشركة هواوي في النمسا. أفادت الأنباء أن شركة هواوي ستنهي تعاونها مع جوجل للتطبيقات التي تعمل على نظام الأندرويد ، حتي إذا رفعت الولايات المتحدة جزاءها. تم نقل هذه المعلومات على تويتر بواسطة Roland Quandt ، صحفي في موقع Winfuture ، بمساعدة Andreas Proschofsky.

قد تكون المعلومات بمثابة قنبلة لأن العواقب ستكون هائلة بالنسبة للمستهلكين ، خاصة بالنسبة للمشترين الغربيين والعرب الذين يمكنهم الإبتعاد عن منتجات العلامة التجارية. سيكون أيضا خبرا سيئا بالنسبة لشركة هواوي ، التي تراجعت إلى المركز الثالث في مبيعات الهواتف الذكية في الربع الرابع من عام 2019 بسبب الحصار الأمريكي ، بينما تقدمت آبل خلال نفس الفترة. على سبيل المثال ، باعت هواوي القليل منMate 30 Pro مقارنة بسلفها ، مما أثر على حجم مبيعات العلامة التجارية.

هوواي لم تؤكد أو تنكر صحة خبر تخليها عن تطبيقات جوجل في المستقبل

في الوقت الحالي ، لم تقم هواوي بإنكار رسمي لهذه المعلومات. وفقا لموقع Android Authority ،أن تصريحات فريد وانغفري لم تتم معاقبتها إلا داخليا فقط . في بيان صادر عن Android Authority ، يبدو أن أحد المتحدثين بإسم الشركة على إتصال دائم ، صرح :

لا يزال نظامنا الأندرويد المفتوح هو الخيار الأول ، لكن إذا لم نتمكن من الإستمرار في إستخدامه ، فلدينا القدرة على تطوير نظامنا.

تخطط هواوي لإطلاق الرائد Huawei P40 Pro هذا العام بدون تطبيقات جوجل. وبالتالي فإن المصلحة الإقتصادية لكل تصريحاته هائلة. والسؤال المطروح الآن هو كيف سيكون رد فعل المستهلكين وعشاق الهاتف الذكي من هواوي إذا تم تأكيد هذه الشائعات.

وأنت ، هل أنت مستعد لشراء هاتف هواوي الذكي بدون تطبيقات جوجل ؟ هل سيكون لدى هواوي وقت لتطوير نظامها الخاص بها في سوق تنافسي للغاية في تطور تكنولوجي كامل.

المصدر : Android Authority

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق