كيف تعرف إن كانت بطاقة الذاكرة microSD أصلية أو مزيفة

تقدم بعض المتاجر أو مواقع التجارة الإلكترونية بطاقات microSD ذات العلامات التجارية الكبيرة بأسعار جذابة للغاية. كن حذرا جدا. الغالبية العظمى من بطاقات الذاكرة هذه مزيفة. لا يقتصر الأمر على توفير سعة التخزين المذكورة في الموقع ، ولكن سرعات النقل مخيبة للآمال للغاية . إليك بعض التقنيات لإكتشاف إن كانت بطاقة الذاكرة microSD أصلية أو مزيفة.

كن حذر من الأسعار المغرية للغاية

تعد بطاقة الذاكرة اليوم أكثر حلول التخزين إقتصادا وأسهلها لزيادة ذاكرة الهاتف الذكي. أحدث هواتف الأندرويد المتطورة لديها نظام لتحويل بطاقة SD إلى ذاكرة داخلية.

من السهل نسبيا زيادة المساحة الحرة على هاتفك. ولكن لا يزال يتعين عليك معرفة كيفية إختيار بطاقة microSD الخاصة بك. بين المعايير (SD ، SDHC ، SDXC) ، الفئات (U1 ، U3 ، C10 إلخ) ، من السهل أن تضيع . يضاف إلى ذلك مشكلة جديدة ، بطاقات الذاكرة المزيفة. وإيجادها ليست دائما سهلة.

يهتم المحتالون بتعبئة منتجاتهم بعناية و بطريقة محكمة. وتأخذ عبواتهم رموز الألوان وخطوط منتجات العلامات التجارية الكبرى. فتصبح غير قادر على معرفة ما إذا كانت هذه بطاقة حقيقية أم مزيفة. كما أنهم حريصون على تعديل وحدة التحكم في البطاقة من أجل تزوير حجم البطاقة.

يستخدم بائعو الجهات الخارجية منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية لبيع بطاقات microSD المزيفة الخاصة بهم

نجد على بعض مواقع التجارة الإلكترونية نسخ مماثلة تقريبا لبطاقات microSD لعلامات تجارية كبيرة مثل Samsung أو Sandisk أو Verbatim. لا يتم بيع هذه المنتجات مباشرة من قبل الشركات ولكن من خلال بائعي الطرف الثالث.

فهم يستفيدون من سمعة مواقع التجارة الإلكترونية الكبيرة هذه لبيع نسخ من المنتجات المعروفة. توخي الحذر بشكل خاص في مواجهة العروض الجذابة للغاية. لا تثق في صور تقديم المنتج. هذه تأتي عادة من موقع الشركة المصنع.

وبالتالي فإن أول رد فعل هو التأكد من بيع بطاقة الذاكرة بواسطة التاجر عبر الإنترنت وليس من قبل بائع تابع لجهة خارجية. تتوفر هذه المعلومات بشكل عام في ورقة وصف المنتج.

كيف تكتشف إن كانت بطاقة الذاكرة microSD أصلية أو مزيفة؟

هل قمت بشراء بطاقة SD بسعر لا يهزم ولديك شكوك حول مصداقيتها؟ ستساعدك هذه الأداة SD Insight في معرفة ما إذا كانت بطاقة microSD أصلية وليست نسخة مقلدة.

سيوفر لك هذا التطبيق مجموعة كاملة من المعلومات التقنية على بطاقة الذاكرة لديك ، بما في ذلك الشركة المصنعة الحقيقية. سوف تجد على سبيل المثال تاريخ الصنع ورقمه التسلسلي بالإضافة إلى سعته التخزينية.

  • قم بتنزيل وتثبيت تطبيق SD Insights من متجر جوجل بلاي.أو ملف APK
  • من الواضح ، يجب عليك أولا وضع بطاقة الذاكرة في درج microSD المتوفر لهذا الغرض.
  • قم بتشغيل التطبيق.
  • إقبل شروط الإستخدام.
  • إنتظر بضع ثوان حتى يعمل التطبيق على تحليل بطاقة الذاكرة الخاصة بك.
  • من خلال النقر فوق علامة التبويب بطاقة microSD في الجزء العلوي من النافذة ، يمكنك أيضًا عرض المعلومات الفنية لوحدة التخزين الداخلية لهاتفك الذكي.
كيف تعرف إن كانت بطاقة الذاكرة microSD أصلية أو مزيفة

سيحدد تطبيق SD Insight السعة الحقيقية لبطاقة الذاكرة والرقم التسلسلي لها وتاريخ التحقق منها. الأمر متروك لك للتحقق ما إذا كانت البيانات الموجودة على العبوة تطابق تلك المقدمة بواسطة الأداة المساعدة. إذا لم تتطابق ، فمن المحتمل أنك تتعامل مع بطاقة مزيفة.

فيما يتعلق باسم الشركة المصنعة ، كن على دراية بأن بعض العلامات التجارية لديها بطاقات الذاكرة الخاصة بهم المصنعة من قبل الشركات المصنعة الأخرى. هذا هو الحال خاصة بالنسبة Kingston. لا تقلق كثيرا إذا كان إسم الشركة المصنعة للبطاقة لا يتطابق مع ذلك في العبوة.

تذكر أن شراء بطاقة microSD لا ينبغي أن يتم بإستخفاف. قد تفقد جميع البيانات المخزنة عليها. والأسوأ من ذلك ، يحدث في بعض الأحيان أن بعض البطاقات الهشة للغاية تتعطل وتتلف في فتحة الهاتف الذكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *