شبكات إجتماعية

إنستجرام تختبر ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV لمنافسة يوتيوب و تيك توك

قريبا إنستجرام سوف تتيح ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV ! من خلال مشاركة جزء من إيرادات الإعلانات البالغة 20 مليار دولار مع المؤثرين المبدعين.

رصدتها جين مانشون وونج ، شبكة إنستجرام الإجتماعية المملوكة لدى فيسبوك ، تختبر منصة تحقيق الدخل على الفيديوهات العمودية طويلة المدى ، IGTV. وذلك بالسماح لصناع المحتوى بإستثمار محتواهم من خلال عرض إعلانات قصيرة على مقاطع فيديو IGTV الخاصة بهم.

بعد وقت قصير من نشر جين لنتائجها ، أكد آدم موسري الرئيس التنفيذي لشركة إنستجرام ردا على تغريدة من موقع TechCrunch وجود برنامج شريك إنستجرام وأضاف في تغريدة:

هذا البرنامج الذي يطلق عليه برنامج شركاء إنستجرام ، سيتيح للمتأثرين المؤهلين كسب المال عن طريق “عرض إعلانات قصيرة” على مقاطع الفيديو الخاصة بهم على IGTV. وعلى غرار منصات بث الفيديو الأخرى مثل يوتيوب ، ستضع إنستجرام معايير لتحديد الحسابات التي يمكنها إستثمار محتواها.

إقرأ أيضا : إنستجرام تقرر إزالة زرIGTV ، لكن 1٪ فقط قاموا بتنزيل التطبيق

شروط تمكين ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV على حسابك إنستجرام

لم يُعرف بعد ما إذا كان سيتم إستنادا إلى عدد ساعات المشاهدة التي حققها المنشئ خلال فترة معينة أو عدد متابعيهم أو كليهما. على سبيل المثال ، يتطلب برنامج شركاء يوتيوب ، أن يحصل صاحب القناة على أكثر من 4000 ساعة من المشاهدة العامة الصالحة خلال الـ 12 شهرا الماضية وما لا يقل عن 1000 مشترك.

على موقع فايسبوك نفسه ، يجب أن يكون لصفحات فايسبوك ما لا يقل عن 10000 مشترك و 30000 مرة مشاهدة فيديو لمدة دقيقة في آخر 60 يوما لكسب المال من إعلانات الفيديو المتدفقة. لا توجد كلمة حول مشاركة إيرادات الإعلانات أيضا. يتيح فايسبوك حاليا للمبدعين كسب 55٪ من ومضات الإعلانية على Facebook Watch.

تقوم إنستجرام بالفعل بعرض الإعلانات داخل خلاصات المستخدم وبين القصص. ومع ذلك ، لم تقم الشركة بتوسيع شبكة الإعلانات هذه إلى نظام الفيديو المخصص لها .أكدت إنستجرام أولا أنها ستوفر في النهاية وسيلة للمبدعين لإستثمار محتوى IGTV في أبريل 2020.

في مقابلة مع The Verge ، قال رئيس قسم المحتوى وشراكات المبدعين:

لقد قلنا دائما أن IGTV ستكون أول منصة قابلة لتحقيق الدخلعلى إنستجرام. إنها مجرد مسألة وقت ، وأنا متأكد من أن هناك المزيد من الأمور التي يمكن طرحها حول هذا الموضوع.

تصل ميزة تحقيق الدخل من محتوى IGTV في الوقت المناسب لدفع IGTV الإضافي ضد يوتيوب و تيكتوك. في مايو من العام الماضي ، تراجعت إنستجرام عن هدفها الأصلي المتمثل في بناء منصة فيديو رأسية بشكل حصري وبدأت في ترخيص المحتوى في وضع أفقي.

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق