تنشيط الوضع المظلم تلقائيا على الأندرويد 11 عند حلول الليل !

يقدم الأندرويد 11 ميزة جديدة تتيح تنشيط الوضع المظلم تلقائيا إستنادا إلى وقت اليوم. سيتم تطبيق هذا الوضع تلقائيا عند الغسق وسيتم إلغاء تنشيطه عند شروق الشمس. سنفسر كيف يعمل ذلك.

نشرت جوجل للتو أول إصدار معاينة المطور لنظام الأندرويد 11 ، وهي الفرصة لإكتشاف الإبتكارات الرئيسية التي يجلبها الإصدار الجديد من نظام التشغيل الأجهزة المحمولة . واحدة منها لفت الإنتباه. ميزة تتيح تنشيط الوضع الليلي وفقا للساعات التي إختارها المستخدم. أفضل ، يمكنهم ترك إختيار هذه الساعات لتقدير النظام.

بمعنى آخر ، يمكن أن يحدد الأندرويد 11 لنفسه موعد تنشيط السمة المظلمة عن طريق حساب وقت غروب الشمس تلقائيا إستنادا إلى موقع كل مستخدم. تم رصد هذه الميزة بالفعل قبل أسابيع قليلة بواسطة خبراء XDA Developers. لا يجب الخلط بينه وبين تخطيط الوضع الليلي الموجود من الأندرويد نوجا.

إقرأ أيضا : النسخة التجريبية الأولى من الأندرويد 11 متاحة الآن ، إليك كيفية تثبيتها

تنشيط الوضع المظلم تلقائيا على الأندرويد 11 وفقا لشروق الشمس وغروبها

يبقى المبدأ كما هو. في قائمة إدارة الوضع المظلم ، سيكون من الممكن برمجته إما تلقائيا (ساعات مخصصة) أو وفقا لشروق الشمس وغروبها. قررت جوجل تغيير طريقة إدارة هذا الإكتشاف التلقائي مقارنة بالوضع الليلي.

قال كريس بانز ، أحد مطوري جوجل قبل بضعة أسابيع: “إن حساب شروق / غروب الشمس أمر صعب للغاية ، خاصة بالنسبة للمواقع القريبة من القطبين الشمالي / الجنوبي”. تأثرت الخاصية بالأخطاء بسبب مكون أندرويد معين يسمى CalendarAstronomer ، وهذا هو السبب في أن جوجل لم تقدم برمجة الوضع المظلم في الإصدار الأخير من الأندرويد 10.

إقرأ أيضا : إليك رزنامة إصدار الأندرويد 11 في نسخ معاينة المطور ، التجريبية و النهائية

أوضحت الشركة أن هذه الأخطاء قد تؤثر على تجربة المستخدم من خلال إعادة تشغيل التطبيقات فجأة أثناء إستخدامها. تم حل المشكلة الآن ووصول الخيار إلى الأندرويد 11 لإرضاء المستخدمين الذين طلبوها.

المصدر : 9to5Google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *