شبكات إجتماعية

هذه الهواتف لن تدعم تطبيق واتساب إعتبارا من 1 فبراير 2020

هذه الهواتف لن تدعم تطبيق واتساب : أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 8 أو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Gingerbread (أو إصدار سابق). بعد الإختفاء من أحدث أجهزة ويندوز فون ، يختفي التطبيق من الإصدارات الأقدم من Android و iOS. تشجع الشركة الأمريكية المستخدمين على تثبيت أحدث إصدار من نظام تشغيل الهواتف المحمولة المتوفر أو الإنتقال إلى نظام تشغيل آخر.

قامت واتساب مؤخرا بتحديث صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالهواتف التي لن تدعم تطبيق واتساب. وفقا للشركة ، لن تكون أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 8 (أو إصدار سابق) والهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد Gingerbread 2.3.7 (أو نسخة سابقة) متوافقة مع تطبيق واتساب إعتبارا من 1 فبراير 2020. كتذكير ، يمثل Ginbergread حاليًا أقل من 0.3٪ من أجهزة الأندرويد التي يتم تداولها.

إقرأ أيضا : فايسبوك تتراجع عن عرض الإعلانات في محادثات واتساب

بعض هواتف الأندرويد أو آيفون لن تدعم تطبيق واتساب بدءا من فبراير 2020

“لم يعد بإمكانك إنشاء حسابات جديدة ، أو إعادة فحص الحسابات الموجودة” ، تحذر شركة واتساب على موقعها. إذا كان التطبيق مثبتًا بالفعل على جهازك ، يمكنك الإستمرار في استخدامه بشكل طبيعي. ومع ذلك ، قد تواجه بعض الميزات أعطالا أو حتى تتوقف عن العمل. وقال المطورون: “لم نعد نطور بنشاط التطبيق لأنظمة التشغيل هذه”.

إقرأ أيضا : تطبيق واتساب يصل إلى 5 مليارات تنزيل من على متجر جوجل

تذكر أيضًا أن واتساب لم يعد قابلا للإستخدام على هواتف ويندوز منذ 31 ديسمبر 2019. في الأشهر المقبلة ، قد يختفي تطبيق المراسلة من متجر ويندوز ، متجر مايكروسوفت عبر الإنترنت.

للإستمرار في إستخدام واتساب في ظل الظروف العادية ، ينصح المطورون بإختيار هاتف ذكي يعمل على الأقل بنظام أندرويد 4.0.3 أو آيفون يعمل بنظام iOS 9. في كل عام ، تعلن واتساب عن انتهاء الدعم للعديد من إصدارات iOS أو Android لجعل الأمور أسهل لمطوريها. لذلك يمكننا أن نتوقع أن يتم التخلي عن الأجهزة القديمة الأخرى في العام المقبل.

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق