هواتف ذكية

رسميا هواوي تزيح الستار عن هاتف Mate Xs القابل للطي

رفعت هواوي النقاب عن هاتف Mate Xs ، الهاتف الذكي الثاني القابل للطي. يشبه الهاتف الذكي إلى حد كبير هاتف Mate X الذي تم الكشف عنه في MWC 2019 ، ويتميز بمفصلة مركزية أكثر قوة والورقة الفنية المحسنة ، بناء على معالج كيرين 990 5G. إليك كل ما تحتاج معرفته حول هذا الهاتف الذكي الجديد القابل للطي.

خلال مؤتمر عبر الأنترنت ، قدم ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذي لقسم الهواتف المحمولة بشركة هواوي ، هاتف Mate Xs ، الذي خلف Mate X. كما تم الإعلان عنه ، فهو في المقام الأول نسخة محسنة ومحدثة من أول هاتف ذكي قابل للطي للعلامة. من وجهة نظر التصميم ، فإن الهاتف الذكي مطابق للجيل الأول. مثل Galaxy Fold ، إنه هاتف ذكي يتحول إلى جهاز لوحي.

إقرأ أيضا : قد تتوقف هواوي عن إستخدام تطبيقات جوجل على أجهزتها الذكية في المستقبل

هاتف Mate Xs القابل للطي بمستشعر صور رباعي من لايكا و معالج كيرين 990

الشاشة والتصميم

تم تجهيز Mate Xs بشاشة قابلة للطي مقاس 8 بوصات عند فتحها. عند طيها لأسفل ، تبلغ قياس الشاشة الأمامية 6.6 إنش (بنسبة أبعاد 19.5:9) .على الواجهة الخلفية ، توجد شاشة ثانوية تبلغ 6.3 إنش ( بنسبة أبعاد 25:9) ، بجوار الكاميرا مباشرةً. بدقة 2480 × 2200 بكسل ، يؤكد ريتشارد يو أن الشاشات المستخدمة أكثر قوة من تلك الموجودة في Mate X.

كما وعدت ، أعادت هواوي أيضا إعادة صياغة المفصلة “Falcon Wing Hinge Mecanism” (آلية مفصلية جناح الصقر) وهو ما يسمح للشاشة المرنة بطيها ، والهيكل يعتمد هذه المرة على المعدن السائل.

المواصفات العتادية

في قلب هاتف Mate Xs ، يوجد معالج كيرين 990 مدعوم بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية. تعهد الإستقلالية إلى بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة متوافقة مع شحن سريع بقوة 55 واط. وفقا للشركة ، تتيح هذه التقنية إسترداد 85٪ من الحكم الذاتي في غضون 30 دقيقة.

صحيح أن ريتشارد يو قارن هذا الأداء بسرعة شحن جهاز Galaxy Fold. وفقا للمسؤول ، فإن شحن هاتف Mate Xs أسرع بمعدل 2.3 مرة من شحن Fold. يدعي ريتشارد يو أيضًا ، مدعومًا بالأرقام ، أن إتصال 5G من Mate Xs أسرع أيضا من ذلك الذي توفره Galaxy Fold. من الواضح أن هذا سيتم تأكيده أثناء الإختبارات.

كاميرا التصوير

قامت شركة هواوي بدمج مستشعر الصور الرباعي المصمم بالشراكة مع Leica. تتكون الكاميرا من مستشعر رئيسي 40 ميجابكسل ، ومستشعر تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل ، ومستشعر 16 ميجابكسل ووحدة ToF مخصصة لعمق المجال. للتذكير ، كان على Mate X راضٍ بمستشعر صور ثلاثي.

نظام التشغيل

من جانب البرنامج ، تراهن هواوي على إصدار مفتوح المصدر من الأندرويد مصحوبًا بتراكب EMUI 10. وبدون ترخيص الأندرويد ، لم تتمكن الشركة من دمج خدمات جوجل في هاتفها الذكي القابل للطي. بدلاً من ذلك ، قامت هواوي بتركيب خدمة Huawei Mobile Services البديلة الخاصة بها. في غياب متجر Google Play ، سيتعين عليك الذهاب إلى App Gallery لتنزيل تطبيق.

السعر و تاريخ توافر هاتف Mate Xs القابل للطي

مما لا يثير الدهشة ، يتم بيع هاتف Mate Xs بسعر مرتفع. تقدم هواوي بالفعل الهاتف الذكي القابل للطي بسعر 2499 يورو. سيكون جهاز Mate Xs متاحًا في أوروبا والصين خلال شهر مارس 2020. هل سيكون الهاتف الذكي أكثر إغراءً من منافسيه على الرغم منحرمانه من تطبيقات Google؟ ننتظر رأيك في التعليقات.

ورقة مواصفات هاتف Huawei Mate Xs كاملة

Huawei Mate Xs
الأبعاد151.7×69.1×7.9مم
الوزن163 جرام
الشاشة– وضع الجهاز اللوحي 8 إنش
– شاشة الهاتف 6.6 إنش
– شاشة الثانوية 6.38 إنش
– دقة العرض 2480×2200 بكسل
المعالجكيرين 990 بتقنية 7 نانومتر
نظام التشغيلالأندرويد 10 مفتوح المصدر + تراكب EMUI 10
ذاكرة الوصول العشوائي8 جيجابايت
السعة التخزينية512 جيجابايت
منفذ microSDلا يدعم
الكاميرا الخلفية– مستشعر بدقة 40 ميجابكسل و فتحة عدسة 1.8/f وبعد بؤري 27 مم
– مستشعر تيليفوتو بدقة 8 ميجابكسل و فتحة عدسة 2.4/f وبعد بؤري 80 مم
– مستشعر بدقة 16 ميجابكسل و فتحة عدسة 2.2/ وبعد بؤري 17 مم
– مستشعر العمق ToF
الكاميرا الأمامية لا يدعم
البطارية– سعة الشحن 4500 مللي أمبير في الساعة
– تدعم تقنية SuperCharge بقوة 55 واط
تقنية 5G يدعم
قارئ البصمةعلى حافة الهاتف
مقاومة الماءلا يدعم

Huawei

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق