أخبار التقنية

ويندوز 10 يتجاوز عتبة مليار مستخدم في كل أنحاء العالم !

بعد مرور عامين ، أعلنت مايكروسوفت أن نظام تشغليها ويندوز 10 يتجاوز عتبة مليار مستخدم نشط عبر كل أنحاء العالم. على الرغم من هذا التأخير “الطفيف” ، يظل نظام التشغيل ويندوز 10 هو نظام التشغيل الأكثر إستخداما في العالم ، متقدما بفارق كبير عن نظامي ماك أوس و لينكس.

في سبتمبر الماضي ، أعلنت مايكروسوفت أنها قد وصلت إلى 900 مليون مستخدم حول العالم. إستغرق الأمر 5 أشهر فقط للوصول إلى معلم حاسم. والإعلان رسمي ، لأنه يأتي من موقع مايكروسوفت الإيطالي: يتم تثبيت ويندوز 10 اليوم على مليار جهاز.

إنهاء دعم نظام ويندوز 7 ربما ساهم في نجاح ويندوز 10

ترسل مايكروسوفت “مليار شكر” إلى مستخدميها من خلال موقعها الإيطالي. ليس هناك شك في أن هذه طريقة تم إخفاءها بالكاد لإعلان أن نظام التشغيل قد حقق علامة فارقة بوصولها لمليار جهاز تحت نظام ويندوز 10.

عندما تم إصدار نظام التشغيل ويندوز 10 في عام 2015 ، فإننا نتذكر إعلان مايكروسوفت الذي توقعت وصول النظام إلى مليار جهاز “خلال 2 إلى 3 سنوات”. على الرغم من نجاح نظام التشغيل ، كان على شركة مايكروسوفت العملاقة خفض توقعاتها بسرعة ، وفي عام 2017 ، كان هناك 500 مليون مستخدم فقط لويندوز10.

إنها حقيقة واقعة: لقد تم الوصول إلى المليار. في هذا الشكل ، وإذا كنا نعتمد على بيانات مايكروسوفت لعام 2015 ، فإن الشركة تضم كلاً من أجهزة الكمبيوتر الشخصي والأجهزة اللوحية مثل Surface ، وكذلك وحدة ألعاب Xbox One وإصداراتها المختلفة (Xbox One S و Xbox One X).

إقرأ أيضا : تطبيق واتساب يصل إلى 5 مليارات تنزيل من على متجر جوجل

نظرًا لأن وحدة التحكم تعمل أيضا في نظام التشغيل ويندوز 10. في الأصل ، أخذت مايكروسوفت في الإعتبار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز 10 موبايل ، ولكن عدد المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون هذا النوع من الهواتف الذكية أصبح في حالة سقوط حر .

من المحتمل أيضا أن يكون التخلي عن Windows 7 من جانب مايكروسوفت قد ساعد أيضا في تجاوز هذا الإنجاز. خاصة أنه لا يزال من الممكن الترحيل مجانًا من ويندوز7 إلى ويندوز 10 ، في حين أن العملية لم تكن ممكنة لمدة عامين على الأقل. بإختصار ، قامت مايكروسوفت بكل شيء لتسريع إعتماد نظام التشغيل الخاص بها.

المصدر : Microsoft italy

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق