أخبار التقنية

OneSearch محرك بحث جديد يركز على الخصوصية من ياهو و فيريزون

يعد OneSearch محرك بحث جديد من ياهو و فيريزون منتجًا مختلفا تماما بالمقارنة مع Yahoo Search في العصور السابقة.لا يتجاهل محرك بحث OneSearch علامة ياهو التجارية فقط ، بل يدعي أيضا عدم إستخدام ملفات تعريف الإرتباط أو تخزين سجل البحث أو مشاركة معلومات المستخدم . لكنها لا تزال منصة مدعومة بالإعلانات ، بالمناسبة ، إنها فيريزون بعد كل شيء ، وحقها في كسب المال بطريقة أو بأخرى.

وفقا لـموقع The Verge ، تعتمد جميع الإعلانات على كلمات رئيسية بدلا من ملفات تعريف الإرتباط ، مما يعني أن هذه الإعلانات يتم إنشاؤها أثناء البحث عن شيء ما.
لا يتم تخزين أي من عمليات البحث الخاصة بك أو مشاركتها مع شركات خارجية ، وهناك أيضا وضع خصوصية متقدم يشفر مصطلحات البحث وعنوان URL لإبعاد الأطراف الثالثة.

يبدو جيدا على الورق ، ولكن بمعنى آخر: ستعتمد هذه الخدمة الجديدة على محرك بحث بينج الخاص بمايكروسوفت وبالتالي يجب أن تكون النتائج هي نفسها.

ميزات خدمة بحث OneSearch

1- خصوصية بحثك :

يقوم وضع الخصوصية المتقدم بتشفير مصطلحات البحث وعنوان URL الخاص بالبحث ، وإخفاء نيتك في البحث من جهات خارجية.
لا تحمي خدمة ون سيرش خصوصيتك على مواقع الويب الأخرى ، بما في ذلك مواقع الأطراف الثالثة التي تزورها عند النقر على الروابط في قائمة نتائج البحث.

2- قل وداعا لملفات تعريف الإرتباط أو كوكيز :

تتبعك ملفات تعريف الارتباط لتتبع سلوكك وإستهدافك بالإعلانات وبيع الأشياء لك. OneSearch لا يستخدم ملفات تعريف الإرتباط. خصوصيتك هي الأهم بالنسبة لفيريزون.

3- عدم مشاركة بياناتك الشخصية :

لا يقوم OneSearch بتتبع أو مشاركة بياناتك الشخصية مع المعلنين. مع OneSearch ، لا يوجد إعادة توجيه ، لذلك لا يتم تعقبك وإستهدافك بالإعلانات التي تستند إلى عمليات البحث أو بيانات ملف تعريف المستخدم الخاص بك.

4- عدم تخزين سجل البحث :

لا يقوم OneSearch بتخزين أو إستخدام سجل البحث الخاص بك.

5- تشفير مصطلحات البحث :

أدخل مصطلح البحث ، ويقوم OneSearch بتشفيره. إنه بهذه البساطة. عند إستخدام وضع الخصوصية المتقدم ، يتم تشفير مصطلح البحث الخاص بك في رابط OneSearch.

بالإضافة إلى ذلك ، ستنتهي صلاحية الصفحة التي تحتوي على نتائج البحث الخاصة بك في غضون ساعة للمساعدة في منع مشاهدة نتائج البحث الخاصة بك من قبل الآخرين (في حالة إستخدام عدة أشخاص لنفس الجهاز). يساعدك OneSearch على تصفح الويب بأمان أكبر.

6- لا يتم تصفية النتائج مطلقا :

لا يستخدم OneSearch عادات البحث أو بيانات ملفك الشخصي لتصفية نتائج البحث أو تحسينها. يمنحك OneSearch نطاقا أوسع وأعمق من النتائج غير المتحيزة

7- مشاركة الروابط الخاصة بك بكل ثقة :

ستنتهي صلاحية روابط نتائج البحث التي تشاركها مع أصدقائك أو عائلتك خلال ساعة واحدة من إستخدام وضع الخصوصية المتقدم.

أخيرا، يمكنك تجربة خدمة بحث OneSearch عبر هذا الرابط ، أو تحميل تطبيقها الخاص على أندرويد فقط.

المصدر
The Verge

Abdel Ben

مدون مهتم برصد ونقل آخر مستجدات التقنية خصوصا كل ما يتعلق بالهواتف الذكية و الأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق